وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع تنظم لقاء حول المشاركة السياسية للمرأة

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 13:06 )
غزة- معا- نظم برنامج تقوية المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة في مؤسسة صوت المجتمع لقاء جماهيريا حول " المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية بين الرفض والقبول " بالتعاون مع جمعية الفضيلة النسائية -النصيرات.

ورحبت الأستاذة سناء الحسنات بالمشاركين متحدثة عن أهمية الدور لذي تلعبه المرأة الفلسطينية في عملية التنمية المجتمعية, مبينةً أنه إذا ما أريد لهذا الدور أن يكون فعالاً فلا بد من توافر مقومات أساسية تمكنها من المشاركة الإيجابية في حركة التنمية بتوجيهها إلى المشاركة السياسية.

وأوضحت أن إشراك المرأة في التنمية السياسية، يضعها في موقع القوة، بحيث تصبح شريكاً للرجل في المسؤوليات والواجبات، وتعكس مدى تقدم المجتمع ونهضته في المجالات المختلفة، حيث تعكس طبيعة النظام السياسي والاجتماعي لأي بلد كان.

وأشارت الحسنات إلى أن تحرر المرأة الاقتصادي والاجتماعي وزيادة تعليمها شرط أساسي في تفعيل مشاركتها السياسيّة ، مبينة أن المرأة التي لا تعمل والغير متعلمة تكون أكثر تبعيّة للرجل صاحب القرار من المرأة المتعلمة والمستقلّة اقتصادياً.

وأكدت الحسنات أنَّ المنظمات والأطر النسائيّة ساهمت في زيادة الوعي النسوي السياسي من خلال ما قدمته من برامج تربوية ونسائية توعويّة وسياسيّة وثقافية إلى غير ذلك من برامج حافظت فيها على أدوارها التقليدية في تمكين المرأة.

وأفادت فاطمة أبو خضرة وهي أحد الحضور بأنه يجب توسيع القاعدة السياسية التي تتحرك بها المرأة الفلسطينية لأخذ حريتها الكاملة في إبداء الرأي في هدا المجال دون الخوف والتردد

وحث الناشط المجتمعي يوسف سعد من مؤسسة صوت المجتمع على قيام المرأة الفلسطينية بدورها في المشاركة السياسية لتحقيق حريتها واستقلاليتها لترسيخ المساواة والعدالة الاجتماعية من خلال الإصرار الدائم ،والإرادة القوية ، مستعينة بالمؤسسات والجمعيات والمنظمات الأهلية ووسائل الإعلام بالإضافة لتوسيع دائرة أهميتها ودورها الفعال داخل المجتمع.