وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء ديني يجمع التوجيه السياسي ومنتسبي الاستخبارات

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 14:31 )
طولكرم- معا- ضمن خطة مفوضية التوجيه السياسي والوطني بطولكرم الهادفة إلى تعزيز القيم الدينية لدى منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية نفذت مفوضية الإرشاد الديني في التوجيه السياسي عدة لقاءات مع منتسبي الاستخبارات العسكرية وكادر الخدمات الطبية بحضور مفوض الاستخبارت والخدمات الرائد معين عدس تحدث في هذة اللقاءت مفوض الارشاد الديني الشيخ شريف قاسم.

مقدما لهم درسا دينيا حول الاخلاق والمعاملة الطيبة مع الاخرين اوضح خلالها القيم الطيبة التي يجب ان تسود مجتمعنا خلال تعاملنا مع الاخرين موضحا ان القلوب التي تستقر بها الرحمه بكل معانيها تحفظ للإنسان عزة نفسه وكرامته فما اجمل ان يخرج الانسان من عندك راضيا منك معتزا بمعرفتك وعملك الذي قدمته له وهذه مجتمعه تبعث على العمل الدؤوب الذي يعكس اخلاصا.

وأوضح ان السلوك الانساني هو الذي يقدم صاحبه او يؤخره وفق تعامله مع الاخرين وان جمال السلوك الانساني ان تقدم للناس ما يحتاجونه منك سواء كان ذلك ما يحفظ كرامتهم وعزة انفسهم وما يؤمن لهم كل ما يتمنونه ان يكون محفوظا لهم سواء في الاموال او الاعراض او النفوس التي تكون مقومات الحياة الاساسية لكل انسان مهما كان حاله.

وحض الشيخ الحضور على التحلي بالأخلاق الفاضلة والصفات الحميدة التي تجلب له المحبة والسعادة في الدنيا والآخرة وان يكون تعامله مع الآخرين قائما على احترام أنفسهم والآخرين وان يكون مرشدا للغير إلى كل ما فيه خير.

وأوضح أن كسب محبة الناس تكون بالرفق واللين لا بالعنف وانه من الحكمة اذا أراد الإنسان امرا ما وترغب في تحقيقه ان تطلبه باللين لانه لن يلقى اعراضا وصدا من الجهة المنشودة التي يتوفر عندها هذا الأمر لان الأعراض والصد يأتيان نتيجة الغلظة والقسوة حتى في الكلام.