وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة ترسل أدوية ومستلزمات طبية إلى غزة

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا- أعلن الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامه والإعلام في وزارة الصحة انه وبناء على تعليمات وزير الصحة الدكتور هاني عابدين قامت الوزارة صباح اليوم بتسليم اللجنة الدولية للصليب الأحمر شحنة من الأدوية والمستلزمات والمستهلكات الطبية.

واشتملت الشحنة على عدد من الأصناف الدوائية الحيوية والهامة مثل أدوية سرطان الدم والعوامل المخثرة لمرضى النزف الدموي، وكذلك حليب الأطفال الخاص بالمرضى إضافة إلى المواد المخبريه.

وأضاف النصر انه وعلى الرغم من الضائقة المالية الخانقة التي تعاني منها السلطة الوطنية ووزارة الصحة, تمكنت الوزارة من تأمين عدد من الأصناف الدوائية بلغ عددها 14 صنفا و42 صنفا من المواد المخبرية والمستهلكات الطبية بقيمة 2.5 مليون شيكل لقطاع غزه، مما يعبر عن وحدة الشعب الفلسطيني في مختلف محافظات الوطن ومدى متابعة الوزارة بكافة المرضى الفلسطينيين في جميع أرجاء الوطن.

ومن المتوقع وصول هذه الادوية إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزه يوم غد.

كما ستقوم وزارة الصحة بتسليم الصليب الأحمر شحنة أخرى متممه لهذه الشحنة التي أرسلت اليوم في مطلع الأسبوع القادم.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة قد قامت الأسبوع الماضي بإرسال شحنة من المطاعيم من مستودعاتها المركزية في رام الله الى مستودعاتها في غزة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة قد قامت وبناء على تعليمات الرئيس بإرسال 17 شاحنة من الأدوية والمستهلكات الطبية في العاشر من شهر آذار الماضي إلى قطاع غزة.