وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يبحث مع القنصل البريطاني سبل تحسين المناخ الاستثماري

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 15:26 )
رام الله- معا- دعا وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي الحكومة البريطانية الى دعم البرامج والمشاريع والأنشطة التي تعمل الوزارة على تنفيذها أبرزها تأهيل المنشات الصناعية وتحديث الصناعة لتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الوطني سواء داخل السوق المحلي أو الأسواق الخارجية، والعمل على دعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص حتى تتمكن من السير قدماً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وشدد الوزير د. ناجي في لقاءه مع القنصل البريطاني العام في القدس فنسنت فين بمقر الوزارة على ضرورة قيام مجموعة الدول المانحة بتصميم برامج نوعية من شأنها أن تساهم في تعزيز وتنمية الاقتصاد الفلسطيني وتوفر البيئة المناسبة لاعمال القطاع الخاص.

وناقش الجانبان سبل تقوية وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وإمكانية فتح أسواق جديدة امام المنتج الوطني، وتحسين المناخ الاستثماري في فلسطين.

وفي هذا الإطار أعرب القنصل العام عن فخر بلاده بأن تكون من الدول المانحة الملتزمة التي ساهمت بشكل فاعل في دعم الاقتصاد الفلسطيني، لافتاً إلى إن شركات بريطانية ستقوم بزيارة فلسطين للإطلاع على فرص الاستثمار هناك، وعقد لقاءات عمل مع رجال الأعمال الفلسطينيين.