وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"جوال" تحتفل بتخريج المشاركين في البرنامج التدريبي "انا جوال"

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 23:25 )
رام الله - معا - احتفلت شركة الاتصالات الخلوية "جوال"، اليوم الأربعاء، بتخريج المشاركين في البرنامج التدريبي "أنا جوال"، الذي شارك فيه 55 طالبا من جامعات النجاح الوطنية وبير زيت وبولتكنيك فلسطين.

وشدد مدير شركة "جوال"، معن ملحم على أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بشريحة الشباب، باعتبارهم يمثلون مستقبل فلسطين، وبالتالي ينبغي الاستثمار فيهم، مشدداً على أن الشركة تستهدف الشباب عبر عدة مشاريع، معتبرا "أنا جوال" أحد أهم النماذج على هذا الصعيد.

واستعرض ملحم جانبا من المشاريع التي تنفذها الشركة لصالح الشباب، ومن ضمنها مشروع "احترف"، معرباً بالمقابل عن أمله في أن تنفذ شتى المؤسسات برامج تدريبية موجهة للشباب.

ونوه ملحم إلى أنه لم يكن لينجح البرنامج، لولا دعم إدارات الجامعات المختلفة المشاركة فيه، كونه نشاط لا منهجي أعرب عن أمله في أن يتسع، وأن تتاح الفرصة لمئات الطلبة للتدرب في البنوك، والشركات والمؤسسات المختلفة.

وبين ملحم أن "جوال" المؤسسة التي قيمتها أكثر من مليار دولار، وقارب عدد مشتركيها على مليونين ونصف المليون مشترك، وتحقق إيرادات ممتازة، بنيت بجهود أبناء البلد، إذ أن 95% من موظفيها هم من خريجي الجامعات الفلسطينية.

من جهته، أثنى نائب رئيس جامعة "بولتكنيك" لشؤون خدمة المجتمع د. أيمن سلطان، على دور مجموعة الاتصالات في دعم الجامعات، والاهتمام بالشباب، خاصة طلبة الجامعات، والخريجين.

وأشار د. سلطان إلى حرص شركة "جوال" على تحسين خدماتها بشكل متواصل، مشيرا إلى أن برامج مثل "أنا جوال" تنعكس إيجابا على الطلبة المشاركين، وتفتح آفاقا جديدة أمامهم.

وأوضح أن المهارات التي يكتسبها المشاركون في مثل هذه البرامج، تساعدهم في إيجاد فرص عمل، أو إطلاق مشاريع خاصة بهم.

وفي ختام الحفل، وتخلله توزيع الشهادات، تم الإعلان عن حصول فريق جامعة "بير زيت" على جائزة المركز الأول ضمن البرنامج للدورة الحالية وقيمتها 12 ألف دولار، ونيل جامعة "بولتكنيك" الجائزة الثانية وتبلغ ثمانية آلاف دولار، وجامعة "النجاح" الجائزة الثالثة وقيمتها ستة آلاف دولار.