وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية توزع لحوم 191 خاروفا بمكرمة من تكية ام علي

نشر بتاريخ: 14/06/2012 ( آخر تحديث: 14/06/2012 الساعة: 09:57 )
نابلس- معا- أنهت جمعية التضامن الخيرية توزيع لحوم 191 خاروفا على 645 عائلة وهي بتبرع من تكية ام علي وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية.

وافاد د. مقبول ان جمعية التضامن قد استلمت 191 كرتونة من اللحوم في كل كرتونة خروف مقسم إلى 6 قطع كبيرة مقدمة من تكية ام علي في الاردن حيث تم توزيع ما يقارب 3630كغم من اللحوم على 645 اسرة تشمل الأسر الفقيرة جدا و ذوي الأيتام والمعاقين بعد أن تم تحديد أسماء الأسر المستفيدة والكميات المخصصة لها من قبل تكية أم علي وشمل التوزيع مدينة نابلس ومخيماتها وبعض القرى.

واوضح د. مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية ان عملية التوزيع تمت بيسر وسهولة واقبلت العائلات المحتاجة على تسلم حصصها مشيدة بما حوته من حصص اللحوم وجودتها واستلمت كل اسرة عدة كيلوغرامات من اللحوم حسب عدد أفراد الأسرة، علما أن هذه اللحوم محفوظة داخل اكياس ومغلقة بإحكام وتكفي هذه الكمية من اللحوم الاسر كبيرة العدد.

وقال مقبول ان غلاء أسعار اللحوم كان السبب وراء الحاجة الشديدة للحوم حيث تعجز الاسر الفقيرة على شراء هذه المادة الغذائية فجاءت هذه المكرمة الاردنية في مكانها ووقتها الصحيح، مشيرا الى ان مكرمة تكية ام علي هدف إلى إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي بين المجتمع وسد حاجات الفقراء والمعدمين وإطعامهم إحياءً لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم والتخفيف من معاناتهم وإدخال السرور إلى قلوبهم.

وشكر رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية لتكية ام علي هذه المكرمة على مستوى الوطن عموما ونابلس خصوصا لهذا المشروع الذي يهدف للتخفيف من وطأة المعاناة على المواطنين والذي يمس حياة أبناء فلسطين.