وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجار بيت لحم تستقبل وفدا من الغرفة التجارية العربية البرازيلية

نشر بتاريخ: 14/06/2012 ( آخر تحديث: 14/06/2012 الساعة: 13:05 )
بيت لحم- معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم الدكتور سمير حزبون في مقر الغرفة وفدا يمثل غرفة التجارة العربية البرازيلية ضم ميشيل حلبي المدير التنفيذي والأمين العام، يرافقه مساعده رفائيل عبد المسيح، وجمال جوابرة الامين العام لاتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية.

وحضر اللقاء صقر رمضان نائب الرئيس وأعضاء مجلس الادارة سامي ثلجية، سامي أبو عيطة، عيسى موسى وخالد الدرعاوي، ومديرها العام علاء عديلي.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور سمير حزبون بالوفد الضيف و قدم شرحاً عن محافظة بيت لحم والقطاعات الاقتصادية فيها كما تطرق لبعض بنود الخطة الاستراتيجية للغرفة، وحجم التجارة الخارجية الفلسطينية، مؤكدا على أهمية فتح الأسواق الخارجية للمنتجات الفلسطينية وخاصة في البرازيل.

كما جرى في الاجتماع بحث سبل تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين غرفتي بيت لحم والبرازيل لتعزيز وتوثيق علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين بيت لحم والبرازيل، علاوة على بحث مشاكل الاستيراد من الاسوق البرازيلية، واهمية التبادل التجاري المشترك.

من جانبه عبر الحلبي عن شكره على حسن الضيافة والاستقبال وقدم فكرة عن الغرفة التجارية العربية البرازيلية، منوها الى ان الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الغرفة لتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية بين البرازيل والدول العربية، وتنمية التجارة والصادرات والواردات وتشجيع التبادل التجاري وتنمية القطاع السياحي.

واوضح ان من اهداف الزيارة تسهيل وترويج زيارة رجال الاعمال الى البرازيل متمنيا أن تتكلل هذه الزيارة للتأسيس لانجازات مستقبلية ملموسة الأثر. مؤكداً ان الغرفة التجارية العربية البرازيلية ستتواصل مع قطاع الأعمال الفلسطيني لتمكين رجال الأعمال وأصحاب المصانع من عرض منتجاتهم في معارض البرازيل في المستقبل القريب.

من جهته، قدم رفائيل عبد المسيح معلومات عن السوق البرازيلية، تتعلق بعناوين المستوردين والمصدرين والمعارض المتوفرة، كما قام بتوزيع منشورات تتعلق بالتجارة مع البرازيل.

وزار الوفد معرض الصناعات الدائم في مقر الغرفة، حيث أطلع حزبون الوفد على مجموعة من الصناعات المحلية المعروضة من الحجر والرخام، والأدوية والصناعات الحرفية من خشب زيتون وصدف وخزف ومطرزات، والصناعات المعدنية، والورقيات، والصناعات الكيمياوية والبلاستيكية والستانلس ستيل.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين مسؤولي الغرفتين ، ثم قام الوفد بزيارة كنيسة المهد رافقه فيها سامي ثلجية وسامي أبو عيطة.