وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل مايكل هارفي مدير الوكالة الامريكية للتنميه

نشر بتاريخ: 14/06/2012 ( آخر تحديث: 14/06/2012 الساعة: 16:17 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري مايكل هارفي مدير عام الوكالة الامريكية للتنمية والوفد المرافق له بحضور نائب المحافظ عنان الاتيرة وتيسير نصر الله مدير عام الشؤون العامة وغسان المصري مدير عام اتخطيط ومدير وطاقم العلاقات العامة بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء البكري بالضيف وعرض له لمجمل اوضاع المحافظة مشيرا الى ان هناك اجراءات امنية يتم اتخاذها في المحافظة وتطال كل الخارجين على القانون وهي اجراءات لن تكون محدودة وليست مربوطة بوقت محدد ، والمجتمع المحلي بكل فئاته يقف بقوة مع الحملة واجراءات السلطة الوطنية الفلسطينية لانه يرغب في استمرار الامن والامان ويرغب في الاستقرار عدا عن ان الاجراءات التي تتخذها الاجهزة الامنية بالمحافظة لا تؤثر على الحياة العادية والحركة التجارية بل تتم بشكل هادىء وسلس.

وشدد البكري ان السلطة الوطنية تعمل بشكل حثيث من اجل الاستمرار في مسيرة التنمية التي انطلقت قبل عدة سنوات وهناك جملة من الانشطة و الفعاليات قمنا بها هذا العام من ابرزها معرض الاثاث الذي كان ناجحا جدا ونال رضا التجار لانه كان مثمرا من الناحية الاقتصادية و نعمل راهنا على الترتيب لمعرض للاثاث في الناصرة ونامل ان تتكلل جهودنا بالنجاح .

وتعرض البكري الى اعتداءات المستوطنين المتواصله على المواطنين واملاكهم في المحافظة مشيرا الى ان تلك الاعتداءات تتغذى من الدعم السياسي للحكومة الاسرائيلية الحالية التي تدعم الاستيطان والتطرف .

وبعد ذلك تطرق المحافظ البكري الى الاحتياجات الرئيسية على الصعيد التنموي مطالبا وكالة التنمية الامريكية تقديمم المزيد من الدعم للمشاريع التنموية لا سيما السياحية حيث لا توجد بنى تحتية مناسبة وكافية في الاماكن السياحية في المحافظة .

بدوره شكر مايكل هارفي المحافظ البكري على العرض القيم والمفيد الذي قدمه له والذي تناول فيه مختلف الجوانب في المحافظة مشيدا بجهود التنمية التي تقوم بها السلطة الوطنية في مختلف القطاعات لافتا الى تجارب نجاح كبيرة تم تحقيقها في القطاع الزراعي بالاستناد الى خبرات فلسطينية مؤكدا ان زيارته اليوم لنابلس ولقاءاته مع قطاعات اقتصادية وغيرها اوضحت مدى التقدم الحاصل على صعيد المحافظة في مختلف الميادين وهذا بدون شك مثار احترام وتقدير من كل الجهات الدولية التي تدعم الشعب الفلسطيني .

هذا وفي نهاية القاء قام المحافظ ومدير عام وكالة التنمية الامريكية بزيارة الموقع الذي تم تخصيصه لاقامة صالة رياضية مغلقة تخدم فئة الشباب في المحافظة والتي سيتم بناؤها بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية ، كما اطلع مدير عام الوكالة على المخططات الخاصة بالصالة الرياضية .