وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابتان في قصف مدفعي اسرائيلي شرق خان يونس

نشر بتاريخ: 14/06/2012 ( آخر تحديث: 14/06/2012 الساعة: 22:23 )
غزة- معا- اصيب مواطنان في قصف مدفعي اسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وافاد شهود عيان لوكالة "معا" ان مدفعية الاحتلال الاسرائيلي اطلقت عدة قذائف تجاه تبة الكرد شرق خانيونس جنوب قطاع غزة موقعة عدد من الاصابات.

من جهته، اكد ادهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم الاسعاف والطوارئ في حيدث لـ"معا" وقوع اصابتين جراء قصف مدفعي استهدف شرق القرارة، واصفا حالتهم بالمتوسطة.

وكانت النيران قد اشتعلت في المحاصيل الزراعية ببلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة بعد قيام قوات الاحتلال بإطلاق نار كثيف تجاه المزارعين.

وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال المتمركزة في الابراج العسكرية اطلقت نيران كثيفة تجاه المزراعين وحقولهم ما ادى الى اندلاع النيران في المحاصيل الزراعية، حيث لم تستطع طواقم الدفاع المدني الوصول للمكان، دون الاعلان عن وقوع إصابات.

ويأتي اطلاق النار بعد اعلان الاحتلال ان قناصا فلسطينا اطلق النار تجاه سيارة اسرائيلية شرق خان يونس دون اصابة سائقها.

كما دمرت الجرافات الاسرائيلية شرق خزاعة منزلا قيد الانشاء مكون من طابقين يعود للمواطن حسن النجار.

من جهتها اعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن التصدي و الاشتباك مع قوات الاحتلال الاسرائيلية المتوغلة في منطقة خزاعة شرق خانيونس.

وقالت الكتائب في بيان وصل "معا" انه تم استهداف تجمع آليات الاحتلال المتوغلة خلف مدرسة شهداء خزاعة شرق خانيونس بثلاث قذائف هاون عيار 80 ملم اليوم الخميس 14/6/2012م الساعة 3.49 عصراً.

كما تم اطلاق قذيفة "آر بي جي" على جيب اسرائيلي و اشتباك عنيف مع جنود الاحتلال قرب أحراش كيسوفيم شرق خانيونس اليوم الخميس 14/6/2012م الساعة 5.19 عصراً.

واكدت على مواصلة المقاومة بكافة أشكالها والتصدي بكل السبل المتاحة لكل ما يستهدف الشعب الفلسطيني.

من جهتها اعلنت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن اطلاق قذيفة "ار بي جي" تجاه اليات الاحتلال في منطقة خزاعة شرق خانيونس.

واكدت كتائب الناصر صلاح الدين في بيان وصل ل"معا" ان مقاتليها جاهزون في كل وقت لصد أي عدوان اسرائيلي على قطاع غزة.