وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رغم نفي حماس- اتهامات جديدة للقسام بالتدخل في الساحة المصرية

نشر بتاريخ: 16/06/2012 ( آخر تحديث: 16/06/2012 الساعة: 11:13 )
رغم نفي حماس- اتهامات جديدة للقسام بالتدخل في الساحة المصرية
بيت لحم- معا- كشفت مصادر أمنية مصرية عن "مخطط لضرب الاستقرار" أثناء جولة الإعادة في انتخابات رئاسة الجمهورية التي تبدأ اليوم السبت، متهمة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بتهريب عناصر عبر الانفاق لتنفيذ أعمال "ارهابية" داخل مصر.

وقالت المصادر الأمنية- وفق ما جاء في صحيفة الشروق المصرية- أن 23 عنصرا من كتائب عز الدين القسام دخلوا الأراضي المصرية عن طريق الأنفاق، لارتكاب أعمال "إرهابية" داخل مصر، وإحداث حالة من الفوضى خلال الأيام القادمة.

وادعت تلك المصادر أن جهاز الأمن الوطني المصري رصد عددا من المكالمات الهاتفية بين هؤلاء وبعض المنتميين لهم، ثبت أنها تتم من داخل مصر، وقد بدأت القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة، في نشر العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، مجهزة بأحدث الأسلحة الأوتوماتيكية والدبابات، على الطرق والوديان التي يستخدمها هؤلاء لتنفيذ مخططهم، كما تمت الاستعانة بعدد من الطائرات المروحية لتحديد الأماكن التي يتنقل فيها هؤلاء.

وكانت حركة حماس قد رفضت اتهامات من جهات مصرية للزج بجناحها العسكري في الأحداث التي واكبت "الثورة" وبالمسؤولية عن قتل متظاهرين واقتحام السجون، معتبرة أن ما تنشره وسائل الإعلام المصرية حول ضلوع الحركة في الاحداث بمصر محاولة مرفوضة للزج بحماس في معركة الانتخابات وطمس الحقائق حول دماء الشهداء المصريين.

واعتبرت حماس هذه الاتهامات بأنها "باطلة ومستنكرة ولا أساس لها من الصحة، ولا سيما في هذه المرحلة الحساسة التي يخوض فيها المتنافسون على الرئاسة حملة إعلامية تعكس التحول الديموقراطي الكبير الذي تمر به مصر".

وأكدت حماس أن سياستها الثابتة هي عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة عربية أو غير عربية، وكذلك عدم القبول بأن يُزج باسمها في أي تناقضات داخلية أو مزايدات انتخابية عربية أو إقليمية.