وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمعلمين يستقبل وفدا نقابيا برازبليا

نشر بتاريخ: 16/06/2012 ( آخر تحديث: 16/06/2012 الساعة: 12:27 )
رام الله -معا- استقبل الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين امس الاول وفدا نقابيا برازيليا، وكان في استقبال الوفد الامين العام محمد صوان ونديم سامي ورزق البرغوثي وأعضاء الامانة العامة للاتحاد حسين العابد ومحمود خليفة وحسين الطويل وحسين قرابصة.

وضم الوفد النقابي البرازيلي ممثلين عن النقابات البرازيلية برئاسة امير صالح وعضوية كل من خوسيه كارلوس المدير التنفيذي للعمال العاملين في المؤسسة التربوية وكذلك انطونيو مارسيكنيو مدير اتحاد التجاره وجواو باتيستا من نقابة المحامين التنفيذيين في ادارة المدارس واندري مريام من اتحاد نقابة ادارات المدارس ونيسون نيهرو من المجلس الوطني للتمريض، وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة العلاقات الثنائية بين اتحاد المعلمين الفلسطيني والبرازيل وأهمية توثيق وتطوير العلاقات النقابية بين البلدين الصديقين.

وقدم الامين العام لللاتحاد العام للمعلميين الفلسطينيين شرحا عن الاتحاد واوضاع المعلمين الفلسطينيين وكذلك عن العلاقة التي تربط الاتحاد بالنقابات البرازيلية واكد لهم مشاركة الاتحاد في المنتدى العالمي الذي سيعقد في البرازيل حيث تلقى الاتحاد دعوة من نقابة لمعلمي البرازيل وبدوره حمل الوفد الضيف تحياته لكافة النقابات البرازيلية على مواقفها الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.CNTE .

واتفق الطرفان على ضرورة وأهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين المعلمين البرازيليين والمعلمين الفلسطينيين وتبادل الخبرات والزيارات بين الاتحادين.

وأكد الوفد البرازيلي دعمه للشعب الفلسطيني وطبقته العاملة المناضلة وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة في العودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعبر عن دعمه وإسناده للاتحاد العام للمعلمين الفلسطين وتقديره الكبير لانجازات الاتحاد ونجاح النتخابات التي اجريت لغاية الان.

وأكد الوفد البرازيلي على دور نقابات البرازيل في دعم المطلب الوطني الفلسطيني للاعتراف بالدولة الفلسطينية 194 في الامم المتحدة، مؤكدا وحدة نضال العمال في العالم ووحدة نضال الشعوب في مواجهة العدوانية الامريكية والاحتلال الاسرائيلي وتفعيل المقاطعة ضد الاحتلال الاسرائيلي.