وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى المقالة: زيارات اهالي اسرى غزة ستبدأ الاربعاء القادم

نشر بتاريخ: 16/06/2012 ( آخر تحديث: 16/06/2012 الساعة: 22:25 )
غزة -معا- افاد محامي وزارة الأسرى الخاص، أن زيارات اهالي غزة سوف تبدأ الاسبوع القادم بزيارة اسرى سجن ريمون يوم الاربعاء القادم الموافق 20/6 على ان تستكمل باقي السجون أيام بزيارة سجن نفحة ستكون بتاريخ 27/6/2012، وزيارة سجن ايشل ستكون بتاريخ 4/7/2012.

وبين المحامي خلال لقاء جمعه داخل سجن نفحة مع القائد جمال الهور أحد قيادات اللجنة العليا لقيادة الإضراب أن موضوع زيارات أهالي غزة سيبدأ الأسبوع القادم وفق ما ابغلتهم ادارة مصلحة السجون ، حيث سيبدأ أهالي غزة بزيارة أبنائهم مرتين في الشهر مدة كل لقاء 45 دقيقة وفق ما تم الاتفاق عليه مع ادارة مصلحة السجون .

وتحدث القائد الهور عن أوضاع السجون، مؤكداً ان الأسرى داخل السجن حتى الآن لم يلحظ الأسرى أى تحسن فى مستوى المعيشة، ولكن يأملون أن يتم التجاوب لمطالب الأسرى فى الفترة القادمة، وستيم عقد اجتماع مع إدارة مصلحة السجون خلال هذا الأسبوع لمناقشة بعض القضايا الهامة المتعلقة بالأسرى.

وبين الهور ان خروج الأسرى المعزولين من العزل يمثل انتصاراً كبيراً لإرادة الإسرى، وفيما يتعلق بالأسير ضرار أبوسيسى فلاتزال المحادثات جارية حول إخراجه من العزل وأن إدعاء إدارة مصلحة السجون بأن إبقاؤه فى العزل بسبب أن محاكمته ستكون مغلقة هو كلام فارغ وسنعمل على اخراجه من العزل في القريب العاجل.

وأضاف الهور لمحامي الوزارة أن وضع سجن نفحة بشكل عام جيد ولاكن يعانى الأسرى من مشكلة الإكتظاظ حيث تقوم مصلحة السجون الصهيونية بإجراء تصليحات بسجن عسقلان الأمر الذى ترتب عليه تم نقل مجموعة من الأسرى من سجن عسقلان الى سجن نفحة، وكذلك تم نقل 50 أسيراً من سجن رامون الى سجن نفحة.

كما توجد مشكلة بالكانتينا من حيث النقص بالمواد الأساسية حيث توجد عاملة واحدة بالكانتينا لكل السجن و أن الإدارة لم توفر مخزن كبير ، وحيث أن الطلبية المقترضة لاتأتى ولايوجد تواصل مع الإدارة وتطلب أن تسجل ذلك فى الورقة وهذا يعتبرونه الأسرى بحد ذاته مشكلة ولايفهم ماالمقصود منه مما يسبب لهم إشكاليات كبيرة.