وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل: انفجار صاروخ غراد شمال إيلات وتقديرات باطلاقه من الاردن

نشر بتاريخ: 16/06/2012 ( آخر تحديث: 17/06/2012 الساعة: 18:29 )
القدس - معا - ذكرت مصادر اسرائيلية ظهر اليوم السبت، ان الصاروخ الذي انفجر في ايلات قد يكون اطلق من الاردن وليس مصر، حيث قالت اسرائيل في التقديرات الاولية ان الصاروخ يعتقد انه اطلق من مصر، حيث نفت مصادر أمنية مصرية ان الصاروخ اطلق من أراضيها.

ذكرت الاذاعة الاسرائيلية، أنه تم العثور صباح اليوم السبت، على بقايا صاروخ "غراد" في منطقة خلاء في النقب شمال ايلات، يُعتقد انه تك اطلاقه ليلة امس من الاراضي المصرية، حيث سُمع دوي انفجار دون وقوع اصابات او اضرار.

وكان طريق رقم 12 المحاذي للحدود المصرية قد أُعيد فتحه مطلع الأسبوع الحالي أمام حركة السير للمدنيين على مدار الساعة تبعاً لقرار قائد "المنطقة الجنوبية" في الجيش الاسرائيلي في ضوء الهدوء النسبي الذي استتب في المنطقة مؤخراً.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إنه سمع ليلة أمس دوي انفجار في منطقة "عوفدا" الواقعة عشرات الكيلو مترات شمال ايلات، وخلال اعمال تمشيط في المنطقة عثر الجيش وخبراء المتفجرات على صاروخ "غراد" من عيار 122 ملمتر، وقد انفجر في منطقة مفتوحة دون ان يتسبب بإصابات أو أضرار مادية.

وذكر الناطق أن تحقيقات فتحت لمعرفة المكان الذي أطلق منه الصاروخ وترجح التقديرات الاولية ان يكون إطلاقه تم من منطقة سيناء داخل الاراضي المصرية، كما يجري فحص امكانية وجود علاقة بين إطلاق هذا الصاروخ وبين توجه ملايين الناخبين المصريين اليوم لاختيار رئيس للبلاد في جولة الاعادة من انتخابات الرئاسية.