وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد المعاقين الى أوروبا يلتقي رئيس اللجنة البارأولمبية الألمانية

نشر بتاريخ: 16/06/2012 ( آخر تحديث: 16/06/2012 الساعة: 20:39 )
برلين - معا - وصل وفد المعاقين إلى أوروبا ألمانيا والوفد مكون من أربع أشخاص من ذوي الإعاقة من الاتحاد العام للمعاقين ونادي السلام للمعاقين من غزة حيث نزل الوفد في برلين والتقى رئيس اتحاد الأطباء الفلسطينيين في اوروبا الدكتور عبد الله مسعود الذي رحب بالوفد واستقبله وأشار إلى الوضع الصحي السيء للمعاقين في غزة وان اتحاد الاطباء يقوم باستقبال الحالات الصعبة من المعاقين من غزة ويقوم بعلاجهم في المانيا .

فيما التقى الوفد رئيس اللجنة الباراأولمبية الألمانية ( السيد فريهلم بوتشر) في برلين أثناء افتتاح بطولة ألعاب القوى للمعاقين في المانيا حيث رحب الوفد واستقبلهم استقبالا باهرا وسط حشد اعلامي كبير وتحدث عن حبه لفلسطين والشعب الفلسطيني .

وتحدث معه الوفد عن ضرورة فتح باب التعاون مع الاندية في فلسطين ومساعدة المدربين واللاعبين فيي تطوير قدراتهم .

ومن ثم التقى الوفد أعضاء من حزبي اليسار والخضر في المانيا والذين تعاطفو مع الشعب الفلسطيني وقضيته عندما شرح الوفد عن المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بشكل عام والمعاقين في غزة بشكل خاص .

وأبدى حزب اليسار استعداده للتعاون لعمل مشاريع تنموية للمعاقين في غزة .

فيما شكر الوفد أعضاء الحزبين وتبادلو شهادات التقدير مع الحزب والصور التذكارية.

فيما التقى الوفد ايضا الاستاذ نبيل رشيد رئيس جمعية حقوق الانسان الفلسطينيين في المانيا والذي كان له دور كبير في استضافة الوفد في برلين وترتيب لقاءات مع المؤسسات العاملة في حقل الإعاقة والذي يدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في البرلمان الالماني.

ومن الجدير ذكره ان الوفد قام بعمل معرض للتراث يوم الجمعة للجالية الفلسطينية والعربية في برلين لتذكير العرب بالتراث وبالقضية الفلسطينية من خلال معرض التراث الذي نقله وفد المعاقين إلى أوروبا.