وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اندية المحترفين : وثيقة شرف وتوصيات هامة الى الاتحاد

نشر بتاريخ: 16/06/2012 ( آخر تحديث: 16/06/2012 الساعة: 21:30 )
رام الله – معا - بسام ابو عرة وسماح بشارات وايمان صلاح الدين- احتضن مركز شباب الامعري امس "السبت " رؤساء وممثلي الاندية المحترفة الاثني عشر بكرة القدم لمناقشة العديد من الامور الهامة لهذه الاندية الخاصة بالدوري القادم, وتمحور النقاش المستفيض عن الرواتب الشهرية للاعبين, والشركات الراعية للدوري ولاعبي التعزيز والمكافآت المالية للاندية وريع الملاعب والاهتمام بالفئات العمرية وامور كثيرة تهم كل نادي في دوري المحترفين وتهم جميع اللاعبين من اجل وضع النقاط على الحروف منذ بداية الدوري وحتى نهايته, وحتى يتم تلافي الاخطاء السابقة ودعم الايجابيات والاستمرار بها من اجل مصلحة الكرة الفلسطينية والاندية والاتحاد, حتى يسير الدوري بيسر وسهولة دون منغصات.

وكان رحب جهاد طمليه رئيس مجلس ادارة الامعري بالحضور شاكرا لهم قدومهم والمشاركة في هذا الاجتماع الذي يصب في مصلحة الاندية والاتحاد معا من خلال تنظيم العمل في الدوري , قبل انطلاقه حتى تسير كل الامور وفق الانظمة والقوانين المتبعة والخاصة بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وانديته المحترفة.

وثمن طمليه دور اتحاد القدم وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب لما قدمه للرياضة الفلسطينية في الاونة الاخيرة, من خلال الانتظام بالدوريات ونجاحه بها والعمل على مأسسة الرياضة والوصول بها الى بر الامان .
|179142|
ثم تحدث طمليه عن الوضع المادي للاندية وما تعانيه من ازمة مالية خانقة للجميع, ودعا طمليه الى ضرورة وجود دعم مالي ومادي من اتحاد كرة القدم واضاف : يجب ايضا اعطاء مدة زمنية معينة للاندية قبل مطالبتها بالاعتماد الكلي على الذات.
وفي نفس الاطار قال طمليه نحن لا نريد ان نرهق الاتحاد ماديا خاصة اننا نعرف ونعلم الازمة المالية التي نعيشها جميعا في هذا الوطن, لكن نريد الحد الادنى من الدعم المادي حتى نستطيع تكملة المشوار.

من جانبه قال رائد صب لبن رئيس الهلال المقدسي انه من الضرورة بمكان رفع توصية للاتحاد تفيد باعلام الاندية بالجهة الراعية للدوري القادم قبل فترة معينة من اجل قيام الاندية بالبحث عن مصادر للتمويل من شركات ومؤسسات وطنية تكون بعيدة عن منافسة مع الراعي الرسمي للدوري.
فيما قال عبد المطلب الشريف ممثلا عن النادي الاهلي بالخليل : ان وضع الاندية المادي صعب جدا خاصة في مثل هذه الظروف الاقتصادية غنية عن التعريف, وان الاندية بحاجة ماسة للدعم المادي حتى تستطيع المضي قدما في الدوري.

وتحدث ممثلو اندية بلاطة وجنين والمكبر واسلامي قلقيلية والبيرة وواد النيص والظاهرية وهلال اريحا عن نفس المشاكل والمعيقات التي تقف حائلا امام مسيرة مظفرة وسهلة للاندية بالدوري, واجمع الحاضرون على ضرورة دعم الاتحاد هذه الاندية من اجل انطلاقة قوية تكون فيها الاندية قادرة على تسديد ما عليها من التزامات مالية للاعبين والاجهزة الفنية والادارية والمواصلات وكثير من الامور الخاصة بالاحتراف.

وناقش المجتمعون جدول الاعمال حيث قدم عبد المطلب الشريف ممثلا عن النادي الاهلي ورقة عمل بالاضافة الى ورقة عمل من مركز الامعري تم الاخذ بهما ومناقشتهما بشكل مستفيض ومن ثم تمت الموافقة على اخذ توصيات المجتمعين من اجل رفعها الى رئيس واعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للنظر فيها. واتفق المجتمعون على رفع 15 توصية للاتحاد لمناقشتها والرد عليها.

من جانب اخر اعتبر الحاضرون هذه التوصيات وثيقة شرف بين جميع الاندية المحترفة دون استثناء يتم الالتزام فيها من كل الاندية, خاصة في ظل حضور جميع الاندية الى الاجتماع وموافقة معاوية القواسمة رئيس نادي شباب الخليل هاتفيا على توصيات الاجتماع بعد ان اطلاعه جهاد طمليه عليها ومن ثم قام المجتمعون بالتوقيع عليها رسميا.

وفي ختام الاجتماع ثمنت الاندية المحترفة جميعا الدور الفاعل والرائد الذي يقوم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلا برئيسه اللواء جبريل الرجوب واعضاء مجلس الادارة وجميع اللجان العاملة , وعاهدوا الله والوطن ان يبقوا كما كانوا الاوفياء للوطن وان يسخروا جميع امكانياتهم لتطوير الرياضة الفلسطينية والنهوض بها.

اما رؤساء وممثلي الاندية الذين حضروا الاجتماع فهم: سمير عواجنة امين السر وخليل شحادة المشرف الرياضي لهلال اريحا ,رائد صب لبن رئيس نادي هلال القدس وعدنان حجازي , اسماعيل سرور رئيس جبل المكبر وامجد جفال, فادي محارزة من الظاهرية , مؤيد شريم رئيس اسلامي قلقيلية,عبد المطلب الشريف النادي الاهلي الخليلي , موسى ابو العباس مركز بلاطة , عبد الله ابو حماد من واد النيص , ماهر محارب من مؤسسة البيرة , سيد السيد رئيس نادي جنين , جهاد طمليه رئيس مجلس ادارة الامعري واتصال هاتفي من رئيس شباب الخليل معاوية القواسمة.