وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خبير الكاراتيه العالمي "انطونيو اوليفا " يصل فلسطين

نشر بتاريخ: 16/06/2012 ( آخر تحديث: 16/06/2012 الساعة: 19:53 )
القدس - معا : وصل الى أرض الوطن مساء يوم أمس الخبير العالمي في تدريب مدربي الكاراتيه السيد انطونيو اوليفا مبعوثا من الإتحاد الدولي للعبة للإشراف على دورة المدربين الدولية الثانية التي سيقيمها الإتحاد الفلسطيني للكاراتيه في مجمع الشهيد صلاح خلف لمدة ثلاثة أيام متواصلة بهدف رفع كفاءة المدربين الفنية وإطلاعهم على أحدث أساليب تدريب الكوميتيه وما هو مطلوب من الإتحاد الدولي للحصول على التصنيف الدولي الذي سيبدأ تطبيقة إعتباراُ من العام الحالي .

ومن الجدير ذكره أن السيد أوليفا هو المعتمد من الإتحاد العالمي لللإشراف علىمثل هذه الدورات التي تقام في معظم الدول المنتسبة للإتحاد حيث اكتسب خبرة عالية في هذا المجال على مدى خمسة وأربعين عاما من الدراسة والتحليل في تطوير أساليب القتال التي يجب أن يتبعها المدرب لرفع المستوى الفني والمهاري للاعب يمكن من خلالها وصوله الى تحقيق الفوز في المنافسات الدولية في حال توفر له المناخ المناسب لممارسة التدريب وفقا لهذه الأساليب .

وتأتي هذه الزيارة امتداداً واستكمالا ً لزيارته الأولى التي تمت في السنة الماضية 2011 وامتدت هي الأخرى لمدة ثلاثة أيام تلقى فيها المشاركون الأسس الأولية لكيفية إعداد اللاعب للمنافسات الدولية .
|179150|
وكان رئيس الإتحاد العالمي السيد انطونيو اسبينوس قد وافق أثناء زيارته لفلسطين على طلب الإتحاد الفلسطيني إرسال الخبير أوليفا الى فلسطين لإستكمال دورة التدريب كما ووافق ايضا على إرسال سكرتير لجنة الحكام الدولي السيد جيفر اسكلانتي أواخر الشهر الحالي للإشراف على دورة صقل الحكام وشرح التعديلات التي طرات على القانون الدولي للتحكيم واتي ستقام هي الأخرى في مجمع الشهيد صلاح خلف .

وكان مجلس الإدارة قد شكل لجنة خاصة لمتابعة هذه الدورة والإشراف على تنفيذها مكونة من الإخوة عبدالمطلب الشريف ، خالد عوده ، محمد ابوليفه .