وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الإعلامية لمفوضية كشافة ومرشدات نابلس تنظم يوماً كشفياً

نشر بتاريخ: 17/06/2012 ( آخر تحديث: 17/06/2012 الساعة: 13:21 )
نابلس - معا - أحمد السدة - إعلام مفوضية نابلس : نظمت اللجنة الإعلامية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس يوما كشفياً بمناسبة الإسراء والمعراج في منتزه جمال عبد الناصر، واحتوى هذا النشاط على مجموعة من الموضوعات والألعاب والمسابقات التنافسية والكشفية بين المجموعات، وتخلله عمل تطوعي حيث بادر المشاركون بتنظيف المدرج في المنتزه .

وفي بداية النشاط أكد رئيس مفوضية نابلس القائد أيمن مظهر للمجموعات أهمية ذكرى الإسراء والمعراج، ووضح دور اللجنة الإعلامية في تفعيل أنشطة بالمفوضية وشكر المشاركين لمجيئهم مرحبا بالمجموعة الإرشادية الجديدة (أكاليل) .

وأضاف مظهر أن هذا النشاط له دور كيبر في جمع المجموعات وكسر الحواجز بين أفرادها، وقال: "المسابقات التي جرت بين المجموعات تزيد من تأثير الحركة الكشفية على الفرد وتعمل على تفعيله ضمن مجموعته وتنمي روح التعاون، وإن المفوضية تنوي تنظيم يوم إرشادي ولدينا الكثير من النشاطات التي ننوي عقدها في الأيام المقبلة ".

ومن جهته أكد نائب اللجنة الإعلامية في المفوضية القائد محمد أبو راس "أن اللجنة تسعى دائماً لإيجاد نشاطات كشفية من خلال الترفيه والمسابقات وغيرها من الأمور التعليمية، التي تكسب الفرد المعلومات الكشفية والحياتية "، وأضاف أن اللجنة تخطط لورشة عمل للمجموعات الكشفية في المفوضية .

ومن الجدير بالذكر أن أعضاء المفوضية قد شاركوا بالنشاط إضافة إلى المجموعات: (كشافة ومرشدات العربي المسيحي، عشائر جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية، مرشدات الصداقة التابعة لجمعية بيت الصداقة الفلسطيني، مرشدات زهرة المدائن التابعة لنادي شباب نابلس، مرشدات أكاليل والتي تأسست في الشهر الحالي) .