وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارثوذكسي بيت جالا يكرم البطل العالمي في كمال الاجسام بيتر بيزنطي

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 17:15 )
بيت لحم- معا- في احتفال مهيب ضم اكثر من 1200 من جمهور النادي الارثوذكسي في بيت جالا وبمناسبة افتتاح النشاط الصيفي للنادي وبحضور بطل فلسطين في كمال الاجسام لعام 2009 غالب الترتير كرم النادي الارثوذكسي العربي الرياضي حفنة من اعضائه المميزين والمبدعين والذين انطلقوا من رحاب النادي ليحلقوا في سماء فلسطين والعالم محققين العديد من النجاحات لهم ولفلسطين حيث كان على رأس هؤلاء البطل العالمي بيتر بيزنطي الذي حصل خلال عام 2011 على ثلاث بطولات وهي بطولة العرب في قطر وبطولة اوروبا وبطولة اسيا ويستعد الان لخوض بطولة العالم في تشرين ثاني القادم.

وقد حظي وجوده بترحيب حار من قبل الجمهور خلال تقديمه عرضا في كمال الاجسام.

كما كرم النادي هداف فلسطين لعام 1977 والنجم الكروي اللامع نقولا زرينة ورجل الاعمال البيتجالي نقولا خميس واللاعب المخضرم الذي ما زال على رأس نشاطه رزق الشاعر والمدرب القدير مدرب النتخب الوطني في كرة السلة سابقا الكابتن ماهر مطر والناشطة في مجال الطفولة رانية الشتلة والناشط الشبابي الفرنسي من اصل مغربي ومدير قسم الشباب في بلدية اوبر فيلييه الفرنسية نور الدين سكيكر والذي يعتبر من الاصدقاء المخلصين للنادي وادارته.

|179361|وقد استهل الحفل بكلمة ترحيبية من سامية المصو تبعها النشيد الوطني الفلسطيني ثم كلمة لرئيس النادي خضر ابو عبارة الذي اشار الى الظروف القاسية والصعبة والتحديات التي يعمل في نطاقها النادي ومع ذلك فقد حقق النادي العديد من الانجازات هذا العام وقف في مقدمتها تطوير البنية التحتية لمسبح النادي بحيث بدا اكثر جاهزية لاستقبال الزوار والمستجمين.

كما تم افتتاح حضانة نموذجية بادارة برانكا اندونية وتضم اكثر من 20 طفلا وكذلك افتتاح مركز تقوية الطفل للتعليم الاسنادي والذي اسس لاول مخيم شتوي في تاريخ النادي وكذلك يقود الان مخيم صيفي يضم اكثر من 65 طفل.

ومن ناحية اخرى اشار ابو عبارة الى ان النادي شارك وبالتعاون مع اتحاد الجودو الفلسطيني ببطولة اوروبية في فرنسا حصل فيها الفريق الفلسطيني على المرتبة الثالثة.

اما عن الخطط المستقبلية فاشار ابو عبارة الى ان هناك توجه لعقد اول مؤتمر شبابي بيتجالي يضم الشباب من الداخل والخارج لتحقيق التواصل بين بين التاريتخ والحاضر وبين الاجيال المختلفة من المهاجرين وكذلك فان النادي ينظم مهرجانا رياضيا وفنيا بمناسبة يوم السلام العالمي والذي يصادف في 21/9/2012 بمشاركة قسم الشباب في بلدية اوبر فيلييه الفرنسية وبلدية جينا الالمانية.

وفي المناسبة نفسها سينظم النادي بطولة العالم في التاي بوكسينغ وزن 63 حيث استضاف النادي بطل العالم والملقب ب توتوف وهو فرنسي من اصل مغربي وابدى استعداد للمبارزة على اللقب في بطولة ينظمها النادي في شهر ايلول القادم.

وقد شكر رئيس النادي كافة الداعمين والخيرين من ابناء المدينة والذين لا يتوانون عن دعم النادي ونشاطاته.

كما تخلل الحفل وصلة موسيقية قدمها الفنان ستيف حنا والذي نال اعجاب الجمهور.|179362|
|179366|