وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يطلع مسؤولة يابانية على الأوضاع في الأغوار

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 13:53 )
اريحا- معا- أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على عمق العلاقات الفلسطينية اليابانية ومتانتها مشيدا بالدعم الذي تقدمه اليابان للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات وفي مقدمتها دعم مشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية ومجال بناء القدرات.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بعضو مجلس المستشارين الياباني يريكو يماتاني والوفد المرافق لها في مقر المحافظة صباح اليوم الاثنين بحضور هيدياكي ياماموتو القائم بأعمال رئيس مكتب التمثيل الياباني في فلسطين.

واطلع المحافظ الفتياني السيدة يماتاني على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في الأغوار جراء ما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلية من إجراءات وممارسات قمعية تعطل الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطيني لتطوير تنمية قرى والأغوار وتحسين ظروف الحياة فيها، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تأتي في أطار خطة إسرائيلية تهدف إلى تفريغ الأغوار من سكانه الفلسطينيين ولخلق واقع جديد على الأرض يساعد في إطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي لهذه المنطقة الإستراتيجية والحيوية للدولة الفلسطينية القادمة.

وقال المحافظ الفتياني أن مجموع ما يمارس بحق الشعب الفلسطيني من إجراءات إسرائيلية يعطل كل الجهود التي تبذل من قبل المجتمع الدولي لإنعاش عملية السلام وتعكس عدم رغبة حكومة الاحتلال في صناعة السلام.

يريكو يماتاني أكدت على العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والياباني، معربة عن أملها في أن تنجح الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي لإطلاق عملية السلام.