وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يستعرض برامج ديوان الموظفين ويدعو لتوجيه المانحين

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 13:51 )
رام الله- معا- استعرض رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاثنين, ابرز البرامج التي يعمل الديوان على تنفيذها ضمن خطته الاستراتيجية للأعوام القادمة, ومنها المدرسة الوطنية للإدارة التي دعا الى توجيه المانحين للمساهمة بإنشائها لأهميتها في تطوير العمل الاداري في المؤسسات الحكومية.

جاء ذلك خلال لقاءه وزير التخطيط محمد ابو رمضان, لبحث العديد من اليات التعاون وتنفيذ برامج مشتركة للصالح العام، ومعالجة كافة القضايا العالقة بما يخص هيكليات العديد من المؤسسات الحكومية.

وقدم ابو زيد عرضا ملخصا عن مشاريع يسعى الديوان من خلالها النهوض بكافة مؤسسات القطاع المدني وأبرزها انشاء جدول تشكيلات الوظائف للمؤسسات الحكومية وربطه بهيكلياتها ووضع وصف ووزن لكل وظيفة داخل المؤسسة , والذي يضمن ضبط الحراك الوظيفي بكافة اشكاله من تعيين وندب ونقل وترقية حسب الاحتياجات الفعلية للمؤسسات , اضافة الى تنظيم عملية التدريب وفق اولوياتها , و ضبط فاتورة الرواتب وتحديد الموازنة, وإثراء صناع القرار بمعلومات تمكنهم من اختيار القرار الاكثر صائبية للصالح العام, ونيل الرضى العام عن الخدمات التي تقدمها مؤسسات الدولة للمواطنين محور اهتمامها الاول.

وشدد ابو زيد على اهمية انشاء المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب، التي ستشكل منارة للعمل الاداري والتطويري على المستوى المحلي والعالمي , وتطرق الى البرامج التدريبية التي ستقدمها لموظفي القطاع العام, ودعا وزارة التخطيط لتوجيه المانحين للمساهمة بإنشاء المدرسة , لأنها ستحقق مخرجات تثمر بنهوض اداري وعملي في كافة المؤسسات الحكومية.

وأشار ابو زيد الى برامج اخرى يعمل بها الديوان ومنها مدونة السلوك الداعمة لقانون الخدمة المدنية, والتي حقق بها الديوان قصة نجاح على المستوى العالمي,اضافة الى تعديل نموذج تقييم الاداء ليشمل كافة الفئات وتطويره من نموذج واحد الى خمسة, وشبكة الموارد البشرية المحوسبة والأرشفة الالكترونية لكافة ملفات موظفي القطاع المدني, والإستراتيجية الوطنية للتدريب التي ستضبط عملية التدريب المبعثر وتصوبه وفق الاحتياجات الفعلية للمؤسسات.

من جانبه، اثنى وزير التخطيط محمد ابو رمضان على جهود ديوان الموظفين, مشيرا الى النقلة النوعية في عمل ومنهاج الديوان في الاونة الاخيرة, والسرعة في انجاز المعاملات ومعالجة العديد من القضايا العالقة مع المؤسسات الحكومية.

وأشاد ابو رمضان بمشروع المدرسة الوطنية للإدارة وأهمية انشاءها في فلسطين, وابدى عن جاهزية وزارة التخطيط للتعاون الكامل لإنجاح المشروع وكافة البرامج التي يعمل عليها ديوان الموظفي , لأنها ستحقق اثرا واضحا للصالح العام ومؤسسات الدولة الفلسطينية.