وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد السيارات يستعد لإطلاق الجولة الثالثة يوم الجمعة

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 09:48 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام- يستعد اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية لإطلاق الجولة الثالثة من بطولة فلسطين لموسم 2012 لسباقات سرعة السيارات، والتي ستقام يوم الجمعة القادم في ساحة جامعة الاستقلال بمدينة أريحا عند الساعة الخامسة مساءً.

وقد انهى الاتحاد كافة الترتيبات الإدارية والفنية للسباق، حيث شكل لجانه الخاصة بالإضافة الى تحديد خريطة السباق، التي حددت بمسافة 1000 متر تقريبا، تشمل العديد من الحركات الفنية ومختلفة عن سابقاتها.

وأكد قدورة بأن هذه الجولة تختلف عن سابقاتها من حيث المسار ومن حيث عدد المشاركين، حيث حدد عدد المشاركين بخمسين متسابقا ومتسابقة كحد أقصى، اضافة الى تحديد دخول منطقة الــ vip ومنطقة الجماهير، وتحديد منطقة الإعلاميين.

وبين قدورة بأنه قام هو ووفد مرافق له من الاتحاد بزيارة موقع السباق ورسم الخريطة بشكل كامل ومن كافة الجوانب، وتمت طباعة الدعوات الرسمية الخاصة بحضور وفود رسمية ومسؤولين وفعاليات محافظة اريحا والاغوار بهذا الحدث بالإضافة الى دعوة كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والالكترونية والمكتوبة لتغطية احداث هذا السباق الذي سيشهد منافسة قوية بين المتسابقين وخصوصا بعد ان تم عمل تعديلات على سياراتهم حيث يسعى كل من البطل طارق صرصور وجمال تفاحة واسلام ابو سريه ومرح زحالقة استعادة صدارة موسم 2012 بعد ان تمكن البطل إبراهيم البجة من صدارة هذا الموسم خلال الجولة الاولى والثانية على المجوع العام ومرح زحالقة على فئة السيدات.

وشدد قدورة على أن التعميم الصادر عن ناصر ابو شلبك رئيس لجنة الفاحصين سيتم تطبيقه بحذافيره مؤكداً على أن الاتحاد يعمل على تطبيق كافة الأنظمة والقوانين المعمول بها دولياً والخاصة بتوفر وسائل السلامة والامان في الحلبة والسيارة والسائق.

ووجه قدورة شكره الخاص وشكر اسرة اتحاد رياضة السيارات للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية لدعمه المتواصل لأنشطة اتحاد رياضة السيارات، كما وجه شكر خاص للواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال لدعمه المتواصل وايعازه لجميع العاملين في جامعة الاستقلال بتوفير كل سبل الراحة لاتحاد رياضة السيارات، ووجه ايضا شكرا خاصاً للدكتور صائب عريقات الرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات على دعمه وجهوده المتواصلة لاتحاد رياضة السيارات

وأكد اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال بأنه أوعز لكافة العاملين في الجامعة بالعمل الجاد على استقبال الحدث وتوفير كل الظروف المواتية لانجاح الحدث، خاصة أن الحدث الرياضي يأتي ضمن العمل الوطني وإنجاحه هو إنجاح لكل الفعاليات والتظاهرات الرياضية.

وبين بأنه سيكون في مقدمة الحضور وانه سيقدم كل الدعم والتأييد لاتحاد رياضة السيارات خاصة أنه من الاتحادات الفاعلة التي تعمل ليل نهار على رفع اسم فلسطين في المحافل العربية والدولية والاقليمية، وأن هذه الرياضة أصبحت من الرياضات التي تطفو على السطح وتحظى بمد جماهيري واستقطاب للإعلاميين والرياضيين.

وتمنى الطيراوي النجاح والتوفيق لاتحاد رياضة السيارات بشكل خاص وللرياضة الفلسطينية بشكل عام.

فيما بين نادر عريقات عضو اتحاد رياضة السيارات بأن مدينة اريحا ستكون جاهزة لاستضافة الحدث، حيث أوعز رئيس البلدية المحامي حسن صالح لجميع العاملين بالعمل على تهيئة الظروف وتذليل كافة المصاعب من أجل انجاح الحدث الرياضي وتكاتف الجميع سواء من اتحاد رياضة السيارات او البلدية او الشرطة والاسعاف والدفاع المدني لرسم صورة رياضية حضارية تليق بالحدث الرياضي.

وأكد عريقات بأن كافة الترتيبات المخطط لها مسبقا تم إنهاءها على أكمل وجه وأن اللجان التي شكلت من قبل اتحاد رياضة السيارات عملت خلال الايام الماضية كخلية نحل واحدة وأنهت كافة الترتيبات المطلوبة.

حسم مبكر ومنافسة قوية بين المتسابقين
وسيعمل المتسابقين على اظهار قدراتهم الفنية وحسم اللقب في هذه الجولة خاصة المتسابق إبراهيم البجة الذي سيسعى بدوره الى حسم لقب بطولة فلسطين لموسم 2012 من خلال هذه الجولة بعد تمكنه من نيل لقب الجولة الاولى والثانية وهو بحاجة الى لقب الجولة الثالثة لكي يتوج رسميا بلقب موسم 2012، بنسبة 90 بالمائة.

في حين يسعد المتسابق طارق صرصور من عودته الى سابق عهده خاصة بعد ارجاعة لسيارته القديمة واجراء بعض التعديلات عليها وتأجيل حسم اللقب الى نهاية الموسم، يسانده في نفس التفكير كل من البطل اسلام ابو سرية وجمال تفاحة وماهر البشتاوي والعديد من المتسابقين.

في حين تسعد ايضا المتسابقة مرح زحالقة من نيل لقب الجولة الثالثة وتمكنها من حسم لقب موسم 2012 على غرار موسم 2010، خاصة ان المتسابقة زحالقة تمكنت من نيل لقب الجولتين الاولى والثانية وهي بحاجة للقب الجولة الثالثة، بنسبة 90 بالمائة.

أما المتسابقة بيتي سعادة فهي ايضا تستعد لهذه الجولة وستقدم كل ما لديها من إمكانيات فنية وتكتيكية لنيل اللقب وتأجيل الحسم لنهاية الموسم ، خاصة أنها بدأت تفقد اللقب تدريجيا بعد فشلها في الحصول على أي جولة خلال هذا الموسم.

وبين طارق صرصور بأنه ينتظر بفارغ الصبر الجولة الثالثة ووعد بتقديم عرض مميز خلال هذا المسار وأنه سيعمل على نيل اللقب من أجل مواصلة تقديم العروض ومنافسة المتسابقين.

في حين أكد ابراهيم ابو شلبك بطل الجولتين الاولى والثانية أنه سيواصل عروضه المميزة وعلى الصعيدين المحلي والخارجي، وأنه سيعمل على حسم اللقب مبكرا من خلال نيل لقب الجولة الثالثة، حيث بين أنه يتدرب يوميا وأجرى بعض التعديلات المطلوبة على سيارته من أجل ضمان المنافسة وحسم اللقب.

أما المتسابقة مرح زحالقة فأكدت أنها ستعمل وبكل وسائلها الفنية والتكتيكية من أجل نيل لقب الجولة الثالثة على التوالي والدخول في مرحلة الراحة النفسية من أجل التفرغ للمشاركات الخارجية.

والجدير ذكره أن المتسابقة نور داوود ستغيب عن الجولة الثالثة لوجودها خارج البلاد في معسكر تدريبي في الشارقة برياضة الدراجات النارية تحت اشراف المدرب الفلسطيني باسل شحيبر والذي يمتد حتى نهاية الشهر الجاري.

جامعة الاستقلال تستعد لاستقبال الحدث
من ناحيتها تستعد جامعة الاستقلال لاستقبال أحداث الجولة الثالثة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012، بكافة لجانها العاملة، حيث باشرت ادارة الجامعة بوضع الترتيبات الفنية والامنية لاستقبال الحدث.