وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في مؤتمر الامم المتحدة للتنمية المستدامة ريو 20

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 15:27 )
رام الله- مع-ا يشارك وزير الشؤون الخارجية د.رياض المالكي ممثلاً عن الرئيس محمود عباس أبو مازن وعلى رأس وفد فلسطين الى مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ريو +20، في مدينة ريو دي جينرو في البرازيل والذي ينعقد تحت عنوان "أي مستقبل نريد"، والمقرر عقده يوم الأربعاء المقبل.

كما يشارك في الوفد وزير شؤون البيئة د.يوسف ابو صفية، و د.ستيفان سلامة من وزارة التخطيط، بالإضافة إلى وفد وزارة الشؤون الخارجية، وبعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة. وسيشارك وزير البيئة في طاولة مستديرة لنقاش آليات الوصول إلى تنمية مستدامة.

وأشار المالكي إلى أن هذا المؤتمر يأتي بعد عشرين عاماً من قمة الارض التي عقدت في ريو عام 1992 حيث سيبحث عدداً من القضايا الأساسية على جدول اعماله، والتي تتضمن الركائز الثلاثة الاساسية للتنمية المستدامة، التنمية الاجتماعية، والاقتصادية، والبيئة، وذلك للوصول إلى الأهداف السامية في القضاء على الفقر والجوع والحد من المرض والارتقاء بالتعليم والتدريب والرعاية الصحية والعمل على زيادة الاستثمارات بغرض توفير فرص العمل للشباب وتعزيز الاندماج الاجتماعي.

وأكد وزير الشؤون الخارجية، والذي يلقي كلمة في المؤتمر نيابة عن الرئيس، أن فلسطين ستقدم تقريرا وطنيا عن المحاولات الفلسطينية من اجل تحقيق اهداف الالفية الانمائية، وتحقيق مفهوم التنمية المستدامة في فلسطين، وسيعكس هذا التقرير الوطني الاثار السلبية للاحتلال الاسرائيلي على التنمية في فلسطين.