وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشتيه يلتقي قيادة فتح بنابلس

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 14:53 )
نابلس- معا- التقى الدكتور محمد اشتيه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قيادة الحركة في اقليم نابلس.

وقد بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من جانب الاستاذ محمود اشتيه امين سر الحركة، مؤكداً على اهمية اللقاء في اطار السعي لتعزيز عملية التواصل بين مختلف المستويات القيادية في الحركة، بهدف التداول في الهم الوطني العام والبحث في آليات تفعيل الحركة واطرها المختلفة .

من جانبه استعرض الدكتور محمد اشتيه الاوضاع السياسية الراهنة، مؤكداً على ان القيادة الفلسطينية تدرس هذه الايام خياراتها السياسية بدقه وعناية للرد على سياسات الاحتلال الهادفة الى تكريس الاحتلال على حساب حقوق شعبنا المشروعة، مشيراً الى ان حكومة نتنياهو غير معنيه بالسلام من خلال إصرارها على مواصلة نشاطاتها الاستيطانية، متحديه بذلك إرادة المجتمع الدولي الذي يطالبها بوقف الاستيطان والالتزام بالاتفاقيات الموقعة.

واكد اشتيه على ان شعبنا لن يخضع للضغوط التي تمارس عليه من هنا وهناك ، مشدداً على ان شعبنا مصراً على نيل استقلاله وحريته رافضاً بقاء الوضع الحالي على ما هو عليه ولن يقبل بأقل من دوله مستقله ذات سيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني بعاصمتها القدس الشريف.

وفي الشأن الداخلي، اكد اشتيه على ان حركة فتح لن تدخر من جهدها جهد في سبيل انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً على ان نتائج الحوار مع قيادة حركة حماس تبعث على الاطمئنان بشأن ملف تشكيل حكومة الوفاق الوطني، معرباً عن امله بأن يفضي الحوار قريباً الى نتائج ايجابية في هذا الاتجاه.

وعلى صعيد اوضاع الحركة، اكد اشتيه على ان الحركة ماضيه في تنفيذ برامجها وخططها الراميه الى تعزيز قوتها عبر تفعيل اطرها ومؤسساتها المختلفة، استعداداً للاستحقاقات الوطنية والسياسية التي تنتظر شعبنا في خضم نضاله المتواصل ضد الاحتلال من اجل انتزاع حقنا في حياه حره وكريمة اسوة بباقي شعوب المعمورة.

وفي نهاية اللقاء قام اشتيه بالرد على اسئلة الحضور واستفساراتهم.