وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يهنئ مصر بنجاح الثورة والانتخابات ويطالبها بالتدخل للجم العدوان

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 16:20 )
غزة- معا- هنّأ إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة اليوم الاثنين، جمهورية مصر العربية بنجاح الثورة والانتخابات والعرس الديمقراطي، ومتمنيا لها الاستقرار والأمن والأمان.

وقال هنية خلال مشاركته في العزاء الذي تقيمه وزارة الصحة بالمقالة بوفاة الأمير نايف بن عبد العزيز: "نحن نتابع المشهد المصري ولدينا آمال كبيرة نبنيها على مصر قيادة وثورة وشعبا وجيشا ورئاسة مما يعزز صمود الشعب الفلسطيني ويعيد مصر إلى الريادة والى القيادة كما كانت عبر التاريخ".

وطالب هنية مصر أن تتحرك للجم العدوان على قطاع غزة، مضيفا أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يرى هذه الدماء ولا يمكن أن يقبل الجرائم.

واستنكر هنية التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أدى إلى استشهاد عنصرين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، معتبرا إنه يهدف لخلط الأوراق خاصة تجاه ما تشهده المنطقة من تطورات هامة في مصر ونجاح الدكتور محمد مرسي.

وعن اتهامات إسرائيل لغزة بإطلاق الصواريخ، قال: "اتهامات باطلة وتهدف لخلط الأوراق واستجلاب عدوان على غزة، والشعب الفلسطيني ما يقطع على السياسيات الإسرائيلية، وفصائل المقاومة كما أكدت أن المقاومة محصورة داخل الأرض الفلسطينية وضد الاحتلال".

كما قدم هنية التعازي الى المملكة العربية السعودية بوفاة الامير نايف بن عبد العزيز.