وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تستنكر استدعاء أمن المقالة للصحفي المدهون للمرة الثانية

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 10:59 )
رام الله- معا- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استدعاء أمن المقالة للصحفي يحيى المدهون على خلفية حرية الرأي والتعبير وكتابة المقالات ، بما يتناقض مع القانون الأساسي الفلسطيني، ومبادئ حقوق الإنسان التي كفلت حرية الرأي والتعبير.

ودعت النقابة في بيان لها إلى وقف ملاحقة الصحفيين على خلفية حرية الرأي والتعبير ، مطالبة المنظمات الحقوقية العمل على وقف الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين على خلفية كتاباتهم الصحفية.

وقالت "ننظر ببالغ الخطورة لاستمرار امن المقالة في غزة باستدعاء الزميل المدهون لليوم الثاني على التوالي بعد احتجازه عدة ساعات في ظروف مهينه في مقر الأمن الداخلي بمدينة جباليا".

وقال المدهون في إفادته لنقابة الصحفيين أنه تلقى مساء أمس بلاغ من جهاز الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة بغزة بضرورة حضوره فورًا إلى مقر الأمن الداخلي بمدينة جباليا ، مبيناً أنه تم احتجازه عدة ساعات في ظروف مهينه للغاية ، وفي زنزانة إسمنتية من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي عرضها اقل من متر بطول مترين، وليس بها إنارة أو تهوية أو فرش.

وأضاف" أن التحقيق معه تركز على مقالاته الأخيرة، وانتقاده الحكومة المقالة وإجراءاتها فيما يسكت الآخرون ، ولماذا عاد للكتابة مرة أخرى ، وطلب منه المحقق الحضور الساعة التاسعة من صباح اليوم مرة أخرى وجري الافراج عني".