وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الطب الرياضي بالاولمبية تعقد الدورة التنشيطية الثانية

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 12:58 )
القدس- معا- اختتمت ظهر امس الاول الاثنين في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالبيرة دورة الطب الرياضي الثانية في فلسطين بإشراف اللجنة الاولمبية الفلسطينية و بتنظيم من اللجنة الاولمبية الدولية وذلك بحضور عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية هاني الحلبي ومقرر اللجنة د. سليمان غوشة الذي أعد أوراق عمل ويعكف حاليا لتأسيس لجنة للطب الرياضي ومكافحة المنشطات في اللجنة الاولمبية وفق الآسس العلمية الحديثة ووفق المتبع باللجان الاولمبية الاسيوية والدولية ولجنة التضامن الاولمبي، وبدأت الدورة بمشاركة مندوبين عن الاتحادات الرياضية.

حيث أفتتحها رئيس بعثة اولمبياد لندن هاني الحلبي الذي نقل للحضور تحيات اللواء جبريل الرجوب المتواجد خارج البلاد، وأكد الحلبي ان اللواء الرجوب يولي هذه الدورات الاهمية القصوى والأهمية، ويعمل جاهدا على توفير عوامل الامن والسلامة في الملاعب والصالات، ويطالب الاتحادات الرياضية بشكل دوري العمل على محاربة "آفة" المنشطات وما تجلبه على اللاعب والاتحاد والدولة من عواقب وخيمة وسمعة سيئة.

ووجه د. غوشة شكره للواء الرجوب ولعضو المكتنب التنفيذي هاني الحلبي والسفير د. خالد اليازجي، للجهود التي يبذلوها لتكون فلسطين جزءا فاعلا في المنظومة الرياضية العالمية وخاصة العمل على المشاركة في دورة العاب أطفال أسيا "ياكوتيا" في روسيا .

وفي حديثه لشبكة ووكالة بال سبورت، قال الدكتور غوشة ان الهدف من ورشات العمل هذه الاستعداد الجيد للاتحادات الرياضية لمعالجة أية أصابة في المكان بشكل فوري، وتوضيح ألأضرار والمخاطر الناتجة "تعاطي" المنشطات وأضرارها الصحية والقانونية ونظام العقوبات التي تقع على من يتعاطاها وعلى اللجنة الاولمبية الوطنية والأتحاد الرياضي، ونعلم جيدا حالات تجريد عدد من اللاعبين واللاعبات الدوليين من ميدالياتهم الذهبية أو الفضية نتيجة ثبوت تعاطيهم المنشطات المحرمة.

ويشار الى ان الدورة الاولى أقيمت نهاية شباط الماضي بالتزامن فيما بين الضفة الغربية وقطاع غزة وبحضور أكثر من 30 مندوبا للاتحادات الرياضية واحتوت معلومات شمولية وعمومية عن الطب الرياضي.

من ناحيته أكد هاني الحلبي على الثقة المطلقة التي يضعها اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بلجنة الطب الرياضي ومكافحة المنشطات، ويعمل اللواء الرجوب على تسخير كافة الامكانات لأنجاح مهمة اللجنة، والنفع الكبير الذي يعود مردوده على الاتحادات الرياضية واللاعبين.