وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز ابن باز الخيري يعقد ورشة بعنوان "واقع الدعوة الى الله"

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 14:01 )
الخليل-معا- أقام مركز ابن باز الخيري في مقره الرئيسي في بلدة السموع، وبالتعاون مع كلية الدعوة وأصول الدين في جامعة القدس ورشة عمل بعنوان:" واقع الدعوة إلى الله في فلسطين وواجب الدعاة تجاه الأمة والمجتمع" .

وكان المركز قد أقام الورشة بحضور كل من عميد الكلية الدكتور سعيد القيق والدكتور المساعد في كلية الدعوة حسام الدين عفانة وعدد من المحاضرين في الكلية، إضافة إلى طلبة الماجستير في الكلية، وحضور كل من رئيس المركز محمد ربعي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وكل من مدير أوقاف يطا إبراهيم عوض و الائمة و الخطباء و الوعاظ و الداعيات في محافظة الخليل .

افتتحت الورشة بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة رئيس المركز محمد ربعي قال فيها " إن الواقع العملي الذي نقتديه في عملنا داخل هذا الصرح يدفعنا إلى الاهتمام الكبير في تطبيق الشريعة وتحقيق الأهدف، خاصة أن مركز ابن باز اقتدى بشعار علم وعمل وهو أساس المنهج وحقيقة الخطى التي سبق وأن سار ومازال يسير عليها".

وأضاف ربعي:" واجبنا الأساسي الدعوة إلى الله عز و جل وهو واقع حق في سبيل نشر الدعوة العلمية والدعوية والشريعة السمحة لتصلح الأمة وتنقى السريرة وتصفو النفوس."

الدكتور سعيد القيق عميد كلية الدعوة أصول الدين في جامعة القدس وخلال كلمته قال، " إن من أعظم الشرف على المؤمن أن يقف في هذا الموقف الذي يدعو فيه إلى الله عز وجل باستمرار الدعوة والحفاظ على الروابط الدينية التي تتشكل من خلال العلاقات الخارجية لكل فرد ومؤسسة ومركز".

وأضاف :" إننا في هذا العمل وهذا اليوم الذي نقف فيه على بوابة الجنوب الفلسطيني للنشر في دراسة القدرات الحقيقية لكل مؤمن في الدعوة إلى الله عز وجل وواقع الأمة الحقيقي الذي ضعفت فيه الاهتمامات الدينية نتيجة المدخلات الخارجية على ديننا الحنيف والتي انتشرت مع انتشار التكنولوجيا، وهذا الأمر يدفعنا لبذل كل الجهود من خلال زرع محبة العقيدة والدفاع عنها في كل طالب وطالبة في أنحاء الوطن .

وشكر العميد مركز ابن باز الخيري على هذا المشروع وهذه اللفتة التي تضع في الحياة بصمةً تذكارية تسير مع سير المسيرة الدعوية في الوطن وخارجه .

وأكد المحاضر في كلية الدعوة د. حسام الدين عفانة في كلمته على ضرورة اللحمة من أجل الوطن وبيت المقدس وأن دعوتنا الحقيقية تنبع من اهتمامنا بمقدساتنا الدينية التي تستصرخ أبناء الوطن حريتها من كيد الغاصب .

وفي ختام الورشة قام المركز بتسليم الدروع لكل من عميد الكلية د. سعيد القيق ود. حسام الدين عفانة و الأساتذة المشاركون، كما تسلم الطلبة المشاركين في الورشة دروع شكر تكريماً لهم على جهدهم واهتمامهم.