وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية دار الكلمة تستضيف ورشة فنية للفنون المرئية

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 17:13 )
بيت لحم- معا- استضافت كلية دار الكلمة التابعة لمجموعة ديار/بيت لحم،وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ورشة عمل للفنون المرئية بعنوان "سينما الحركة" في رحاب مبنى التعليم العالي والبحث العلمي– جبل مرير، بيت لحم بإشراف الفنانة البريطانية العالمية أيزابيل روكامورا.

وشارك في الورشة بعض الفنانين الفلسطينيين وأساتذة وطلبة برنامجي انتاج الافلام الوثائقية والفنون التشكيلية المعاصرة في الكلية.

ورحبت رئيسة قسم الفنون المرئية فاتن نسطاس متواسي بالفنانين والحضور، وبعدها قامت الفنانة بتعريف عن نفسها وتقديم لمحة عن انتاجها وتوجهها الفني.

وركزت الورشة على تدريب وتعليم المشاركين كيفية البحث وتصوير الأجسام المتحركة،وإنتاج أفلام تتميز بحركة درامية.

ومن الجدير بالذكر أنه خلال ورشة العمل، نتجت علاقات ودية وتواصل فعّال بين الفنانة أيزابيل روكامورا الفنانين المحليين والطلبة أيضا. كانت الأجواء حماسية وإبداعية،مما يزيد القناعة أن الفنون تجمع ولا تفرق وهي أيضا تزيد من سبل التفاهم والتواصل بين الشعوب والحضارات، وهي قادرة على تسخير الصعوبات والتقليل من الفروقات إن كانت لغوية أو عقائدية أو عرقية.

واستكمالا لورشة العمل قامت المخرجة بتقديم فيلم بعنوان "تبصر" وفي نهاية الفيلم قامت بدير نقاش حول الفيلم.

وتعتبر كلية دار الكلمة هي كلية معتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية وهي عضو أساسي في مجموعة ديار، مختصة في الفنون المرئية والفنون الأدائية وهي رائدة في مجالات التعبير والتواصل الفني الإبداعي، تعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.