وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامير علي يفتتح مهرجان مشروع تطوير كرة القدم الاسيوية-هدفنا المستقبل

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 21:32 )
عمان - معا : بمناسبة يوم اللاجئ العالمي يقوم مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية بالتعاون مع اتحاد كرة القدم الأردني و مؤسسة إنقاذ الطفل و مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم غد الاربعاء بإطلاق مهرجان كرة القدم للواعدين بعنوان "هدفنا المستقبل" في العاصمة الأردنية عمان.

و يعد مهرجان "هدفنا المستقبل" مبادرة فريدة من نوعها تسعى الى تسليط الضوء على قضية الأطفال اللاجئين و النازحين المقيمين حاليا في الأردن، حيث يعد الاهتمام بالواعدين و الشباب أحد الركائز الأساسية لمشروع تطوير كرة القدم الآسيوية (AFDP) من خلال تنمية الشباب و تشجيع برامج المسؤولية الاجتماعية.

و من المقرر أن يفتتح الحفل نائب رئيس الفيفا و رئيس مجلس إدارة مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية (AFDP)، صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين، وسوف يضم الحدث مسؤولين من مؤسسة إنقاذ الطفل ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات الراعية للحفل.

و يشارك في المهرجان 500 طفل من سن 8-12 سنة من فتيان و فتيات الأردن و اللاجئين و عدد من نجوم الكرة الاردنية والمدربين العاملين باتحاد كرة القدم و مؤسسة انقاذ الطفل و مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حيث تبدأ الفعاليات الساعة الواحدة ظهرا و تمتد حتى الساعة الخامسة مساء و يتخللها العديد من الفقرات الهادفة من خلال استخدام كرة القدم كمنبر لصقل مهارات الأطفال الاجتماعية و بناء القدرة التعلمية و الحركية ومهارات الحياة الأساسية داخل و خارج الملعب بالإضافة الى تشجيع التقبل الاجتماعي و تكوين الصداقات.

و سيكون من ضمن الأطفال المشاركين لاعبون من مراكز الأمير علي للواعدين التي تم تأسيسها من قبل اتحاد كرة القدم الأردني لتلبية احتياجات الشباب وتنمية المجتمعات المحلية ورعاية الموهوبين.

و قال الأمير علي: "مشروع هدفنا المستقبل يجسد قيمة كرة القدم كوسيلة فعالة لتشجيع الترابط بين الناس بل و يعكس أيضا واقعنا أن الأردن كان ولا يزال يشكل واحة آمنة للنازحين واللاجئين من المنطقة" وأضاف الأمير علي: "هذا الحدث يمثل جهدا متواضعا من الاتحاد الأردني لكرة القدم و فريق عمل مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية لتسليط الضوء على شعار يوم اللاجئ العالمي لهذا العام 'ليس للاجئين الخيار، بل لك' وبالتالي مذكرين أنفسنا بإنسانيتنا المشتركة و ضرورة تقديم المساعدة لمن يحتاجها".

و يشكل "هدفنا المستقبل" أول حدث دولي في كرة القدم يستخدم بروتوكول "مصافحة من أجل السلام"، حيش سيقوم الأطفال بتطبيقه في المباريات الجانبية و في دائرتين مكونتين من 250 طفل.