وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يعود الى أرض الوطن غدا

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 22:36 )
رام الله - معا : من المقرر أن يعود الى أرض الوطن صباح يوم غد اللواء جبريل الرجوب أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة بعد زيارة رياضية الى كل من النمسا وألمانيا بحث فيها مع المسؤولين الرياضيين في الدولتين سبل التعاون في المجال الرياضي مع فلسطين.

وكان اللواء الرجوب قد اجتمع في مستهل زيارته الى النمسا مع رئيس اللجنة الاولمبية النمساوية الدكتور كارل ستوس الذي سيزور فلسطين في آب القادم والأمين العام للاولمبية النمساوية بيتر مينيل حيث تقرر في ختام الاجتماعين توقيع اتفاقية تعاون بين اللجنتين الاولمبيتين الفلسطينية والنمساوية في رام الله خلال زيارة الدكتور ستوس.

وفي المانيا وقع أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب اتفاقية تعاون رياضية مع وزارة الداخلية الألمانية حيث اجتمع الطرفان في بون لتبادل الآراء وسبل التعاون بينهما في اطار مقدراتهما القانونية والمالية والرياضية.

ونصت الاتفاقية على سعي الجانبين لتنمية التعاون في مجال الرياضة على قدم المساواة والاحترام المتبادل وتحقيق الفوائد المشتركة مع مراعاة حقوق الانسان والتعهد بالحفاظ على الروح الاولمبية ودعم تبادل المعلومات والعلوم في مجال رياضة المحترفين والرياضة الاولمبية بما فيها الألعاب البار اولمبية ودعم المشاريع المشتركة في اطار التعاون الثنائي الفلسطيني -الالماني ودعم معسكرات التدريب في مجالات رياضية مختلفة للرياضيين والفرق الرياضية من ألمانيا في المناطق الفلسطينية وبالعكس.

ويحرص الفريقان في الاتفاقية أيضا على دعم حلقات دراسية وورشات عمل متخصصة في المجال العلمي الرياضي بحيث تقام قدر الامكان بصورة سنوية باشراف ومشاركة خبراء متخصصين وتبادل المعلومات والمعارف حول أعمال التخطيط والتصحيح والتنمية وبناء المنشآت الرياضية بما في ذلك إدامة وترميم المنشآت القائمة.

ووفقا للاتفاقية قرر الفريقان دعم المباريات الودية بين فرق اتحادات الجانبين على مستويات اليافعين والكبار والمحترفين إضافة لتقديم المساعدة بصورة متبادلة من خلال تبادل الخبراء بين البلدين.

وسيقوم الجانبان بتشكيل لجنة تنسيق مشتركة تناط بها مهمة تحديد الأهداف والمقاييس والاجراءات الشكلية للتعاون على أساس إقرار النية المشتركة وعلى أن تكون اللجنة مكونة بممثل من كل جانب والاستعانة بخبراء معنيين في هذا المجال.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الألماني جيرهارد بوم رئيس شعبة الرياضة في وزارة الداخلية الألمانية وعن الجانب الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة بحضور الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون الرياضة والشباب ويلفرد ليمكي والسفير الفلسطيني في المانيا صلاح عبد الشافي.