وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المياه في الخليل وزيادة كمياتها محور لقاء العسيلي برئيس سلطة المياه

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 07:10 )
الخليل-معا-اجتمع خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل بالدكتور شداد العتيلي رئيس سلطة المياه بهدف بحث ما تم التوصل إليه بقضية حل مشكلة نقص المياه في مدينة الخليل و آليات زيادة حصة المدينة من المياه التي تزود بها سلطة المياه البلدية بحضور مدير دائرة المياه خليل الغبيش و المهندس كمال الدويك عضو المجلس البلدي و عدد من مهندسي البلدية وطاقم سلطة المياه .

وتضمن الاجتماع استعراض ما قامت به سلطة المياه خلال الفترة الماضية من اعادة التشغيل لعدد من الابار المعطلة و زيادة الموارد من المياه عبر شراء المزيد من الكميات من قبل شركة المياه الاسرائيلية و متابعة الاشكاليات السابقة و محاولة حلها .

وأكد العسيلي خلال اللقاء على ضرورة زيادة حصة مدينة الخليل من المياه و التخفيف من حدة النقص الحاصل والعمل بشكل حثيث لرفع معدل الكميات الواصلة الى المدينة بشكل يخفف من واقع الازمة المائية التي يعيشها اهالي المدينة.

وأضاف العسيلي أننا في بلدية الخليل عملنا كل جهودنا و وصلنا إلى مرحلة متقدمة في مجال إدارة توزيع المياه في المدينة من خلال تطوير قطاع المياه و تحقيق تنفيذ وحدة التحكم عن بعد و التي تعتبر الأولى من نوعها في الأراضي الفلسطينية مما حقق عدالة اكبر في التوزيع و تحكم اعلى في تخفيض نسبة الفاقد .

من جانبه صرح الدكتور العتيلي أن العمل جاري في سلطة المياه ومع جميع الجهات المعنية بهدف زيادة الكميات ان كان عبر الابار التي تشغلها سلطة المياه او من خلال المياه المشتراه من الشركة الاسرائيلية (مكروت) اضافة لتنفيذ الاتفاقات مع بلدية الخليل و الخاصة بايجاد وصلات مياه اضافة من مصادر جديدة.

وأضاف العتيلي انه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم زيادة كمية المياه الواصلة لمدينة الخليل بشكل يضمن تخفيف مشكلة نقص المياه في المدينة وقال سنعمل بكل طاقتنا للتخفيف من حدة الأزمة إلا أن الواقع أننا في سلطة المياه نعمل على إدارة الأزمة في الوقت الحاضر و لا يمكن أن يتم حلها بشكل نهائي حتى يتم تسوية الأوضاع المائية مع السلطات الإسرائيلية .