وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يفتتح شركة تميمي هوم سنتر للمفروشات والاجهزة الكهربائية

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 07:08 )
الخليل-معا- افتتح محافظ الخليل كامل حميد، مساء أمس، شركة تميمي هوم سنتر للمفروشات التركية والأجهزة الكهربائية في مدينة الخليل.

وجرى حفل الافتتاح بحضور رئيس بلدية الخليل، خال العسيلي، ورئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين، ومدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل، ماهر القيسي، ورئيس مجلس إدارة جمعية مدققي الحسابات، أكرم حسسونة، وأعضاء مجلس إدارة غرف التجارة في محافظة الخليل، ومدراء مؤسسات حكومية وأهلية، ولفيف من رجال الأعمال والمهتمين.

وقال محافظ الخليل في كلمة خلال الحفل: هذا اقتصاد مقاوم بالدرجة الأولى فهذه الشركة تسهل حياة المواطن الفلسطيني وتربطه بالمنتجات العالمية، ويكسر الاحتكار الاسرائيلي".

وأضاف المحافظ حميد: هذا التنوع في المنتجات الخاصة بالبيت وتحت سقف واحد توفر على المواطن الوقت والجهد، ويفتح آفاق كثيرة ويوفر فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل، ويؤسس لاستقلالية اقتصادنا".

الى ذلك قال رئيس بلدية الخليل: هذا مشروع جديد وهو اضافة جديدة للمشاريع التي يقوم بها رجال الاعمال الفلسطينيين، على الرغم من عدم استقرار المنطقة من الناحية السياسية والاقتصادية، وهذا يثبت مدى قدرة رجال الاعمال على ايجاد مشاريع تنموية تساهم في بناء الدولة الفلسطينية.

عبد الحليم شاور التميمي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ورئيس مجلس إدارة شركة التميمي التجارية الصناعية الزراعية، والتي تمتلك شركة تميمي هوم سنتر، قال خلال كلمته: هدفنا هو الاستثمار في الطاقات البشرية وتنويع الاستثمار عوضا عن تجميد رأس المال او تهريبه للخارج، وتوفير فرص عمل مع علمنا ان الظروف الاقتصادية صعبة والمردود لن يكون وفق ما هو متوقع، لكن هدفنا هو ايجاد فرص عمل للشباب".

وأضاف: على الرغم من ان الوضع الاقتصادي غير مشجع الا أنه ومن واجبنا الوطني، ان نجد فرص عمل للشباب للحد من البطالة وإعطاء فرصة للشباب في المشاركة في عملية التنمية المستدامة على الرغم من البيئة الاستثمارية الغير مشجعة، وبالرغم من ذلك سعت شركتنا للاهتمام بالشباب محاولة منا في توفير أمن اجتماعي اقتصادي للشباب، ومن الجيد ان نوفر فرص عمل حتى لو كانت قليلة، وسبق هذا الافتتاح تشغيل أيدي عاملة في أعمال الترميم والصيانة والهندسة والدهان والنجارة والبناء والنقل".

وحول أهمية أن تكون وكالة الشركات العالمية بين أيدي فلسطينية، أوضح بأن الوكالة هي اليد الأولى والذي سيجعل من الاسعار مناسبة للمستهلك وعمليات الصيانة سريعة ومتوفرة في الشركة حيث عمدت الشركة الى ارسال فنيين للتعلم والتدريب على عمليات الصيانة لهذه الاجهزة، فعلى سبيل المثال، اذا عطل جهاز تلفاز لدى أي زبون للشركة، يقوم فنيي الشركة بالذهاب الى منزله وفحصه وتوفير جهاز تلفاز ثاني حتى يتم صيانة جهازه سواء كانت غسالة ثلاثة او تلفاز الخ..".

وأضاف: لقد راعت شركتنا الظروف الاقتصادية التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني، فعمدنا الى استيراد أفضل وأجود الماركات العالمية من المفروشات وهي تلبي كافة احتياجات أبناء شعبنا".

ولفت الأنظار رئيس مجلس إدارة شركة تميمي هوم سنتر، الى توفر جميع انواع الكنب والبرادي باستخدام الحاسوب، وكل ما يحتاجه المواطن "يجده لدينا ونلبي كافة أذواق المستهلكين من حيث الألوان والخامات والأنواع في المفروشات حسب طلبه، حيث يقوم فنيينا ومهندسينا بمساعدة المستهلك قبل عملية الشراء. وهذا يوفر عليه الكثير من الجهد والوقت والنقود. لدينا مهندسين تصميم داخلي وفنيي كهرباء، بهدف تقديم افضل خدمة ممكنة للمستهلك الفلسطيني لانه يستحق الافضل دائما وباسعار تتناسب ودخله".

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة ملتقى رجال الاعمال: من الجيد أن يمتلك رجال أعمال فلسطينيين وكالات تجارية لشركات عالمية كبرى، بشكل مباشر، وهو تحول نحو فك الارتباط الاقتصادي الفلسطيني بالكامل من اسرائيل ويسهل الطريق لبناء اقتصاد وطني".

وأضاف: هذه الوكالات المباشرة من الشركات العالمية، لها آثار ايجابية كبيرة على واردات السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث إن الجمارك المدفوعة يتم توريدها لخزينة السلطة".

كما ولفت الانظار الى أهمية أن يكون الوكيل فلسطيني والاستيراد مباشر، حيث يوجد أقسام صيانة تعمل على حل مشاكل المستهلكين، وبالتالي يقلل من نسبة البطالة.

رئيس جمعية مدققي الحسابات، أكرم حسونة، قال: نتمنى لهذه الشركة ولقائمين عليها كل التوفيق والنجاح، وهذا صرح وعلم من اعلام الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وسيسهل على المستهلكين عمليات اختيار الاثاث والأدوات الكهربائية والديكورات داخل منازلهم من خلال الخبراء والفنيين الذين يعملون في الشركة وهم من خيرة الشباب الفلسطيني".

ماهر القيسي، مدير مديرية وزارة الاقتصاد، أشار الى أهمية وجود هذه الشركة التي تعمل على الحد من البطالة من خلال تشغيل الشباب في إدارة الشركة، وهذا يشجع على الاستثمار ويشكل جاذب للمستثمرين من الخارج.

من جانبه، قال عضو غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، محيي الدين سيد أحمد: افتتاح هذه الشركة انجاز عظيم لمحافظة الخليل، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على أن أهالي هذه المدينة الصابرة يعملون بجد واجتهاد لرفع مستواها الاقتصادي، ولم ليكن لهذا أن يكون لولا وجود الأمان والأمن في ربوع هذه المدينة ونحن نتمنى من العلي القدير أن يبقى هذا البلد المقدس مزدهراً بمؤسساته ورجال الأعمال الحريصين على هذا البلد المضياف".

يشار الى أن شركة التميمي حاصلة على وكالة fujicom للتلفزيونات، ووكالاء شركة candy للغسالات الايطالية، إضافة لوكالة مفروشات تركية.