وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل المقاومة الفلسطينية تطلق عدداً من الصواريخ على اسرائيل

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 11:13 )
غزة- معا- أعلن عدد من الفصائل الفلسطينية مسؤوليته عن إطلاق عدد من الصواريخ وقذائف الهاوون على اسرائيل.

وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن إطلاق 43 صاروخاً باتجاه مناطق الاحتلال الإسرائيلي, مبينة قصفها موقع إسناد صوفا العسكري بستة صواريخ عيار 107,وقصفها الموقعين العسكريين كرم أبو سالم وإسناد صوفا ب 9صواريخ, بالإضافة إلى إطلاقها 4 صواريخ قسام على كفار ميمون الإسرائيلية وموقع علوميم.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى- مجموعات الشهيد أيمن جودة في بيان وصل "معا" استهدافها موقع كيسوفيم العسكري بقذيفتي هاوون عيار120ملم,واستهداف كيبوتس بئيري بصاروخ 107 ,واستهداف موقع كيسوفيم العسكري بصاروخ أقصى2 , بالإضافة إلى استهداف مدينة عسقلان بصاروخ جراد وصاروخ أقصى 3,وقصفها يدمردخاي بصاروخ أقصى 3.

وبينت الكتائب قصفها لمدينة أسدود بصاروخ أقصى3 وصاروخ جراد. واستهداف سديروت بصاروخ مشيرة إلى استهداف المجموعة المطلقة الصاروخ على سديروت من قبل طائرات الاستطلاع, دون وقوع إصابات.

وأعلنت كتائب المجاهدين- الجناح العسكري لحركة المجاهدين- في بيان لها قصف مدينة المجدل بصاروخ غراد, بالإضافة إلى موقع زكيم العسكري بصاروخ من طراز"107" مشيرة لقصفها ياد مردخاي بثلاثة صواريخ من طراز"107"، مشيرة إلى إن حصيلة الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل بلغ 13 صاروخا.

وأكدت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكتائب الأقصى مجموعات الشهيد عبد القادر الحسيني في بيان وصل لها إطلاقهما صاروخ نوع 107 على مستوطنة رعيم, واستهداف ما يسمى بموقع الكاميرا الإسرائيلي شرق غزة بصاروخين من نوع 107 بالإضافة إلى استهداف موقع كيسوفيم العسكري بقذيفتي هاوون عيار 80 ملم, مشيرة إلى أن مدفعية الاحتلال ردت بقصف المكان.

وأوضحت كتائب الأقصى مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ من نوع " 107 " على موقع كيسوفيم, فيما أعلنت مجموعة جيش العاصفة إطلاقها ثلاثة صواريخ على مدينة المجدل, وصاروخ على سديروت.

وأعلنت كتائب الناصر صلاح الدين في بيانها عن قصف " سيديروت " بصاروخ من طراز " 107 ", وقصف " كوسوفيم بصاروخ من طراز " 107 " .
وأوضحت الفصائل أن إطلاقها للصواريخ يأتي رداً على التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد قطاع غزة والذي أدى إلى وقوع عدداً من الشهداء من بينهم أطفال ونساء.