وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تطالب باستمرار العمل من أجل إنهاء معاناة الأسرى

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 10:32 )
غزة-معا- باركت منظمة أنصار الأسرى الانتصار الذي حققه الأسير محمود السرسك بالاتفاق الذي وقعه مع سلطات الاحتلال الذي بموجبه سيطلق سراحه في العاشر من الشهر القادم.

واعتبرت أنصار الأسرى في تصريح صحفي للناطق باسمها أسامة مرتجى على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أمام مقر الصليب الأحمر أن هذا الانتصار يضاف للانتصارات التي حققتها الحركة على مدار تاريخها, وامتداد لانتصار خضر عدنان وهناء شلبي وثائر حلالة وبلال دياب وجعفر عز الدين, واستمرار لانتصار الأسرى في إضرابهم في السابع عشر من نيسان الماضي.

وأضاف مرتجى "المعركة لازالت مستمرة وبالأمس تم اقتحام قسم ايشل في سجن السبع, ولازال أكرم الريخاوي وسامر البرق مستمرون في إضرابهم, رفضاً لسياسة القهر,ولازال الاعتقال الإداري والتجديد الإداري للأسرى الإداريين متواصل والاعتقال الغير شرعي سياسة لدى الاحتلال من الممكن فرضها على أسرى آخرين ولازال المرضى بحاجة للعلاج الفوري, وزيارات أهل أسرى غزة متوقفة والظروف المعيشية صعبة".

وطالب مرتجى كافة أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرسمية والشعبية والمؤسسات الحقوقية والدولية مواصلة العمل من أجل إنهاء معاناة الأسرى, ووقف سياسة الاعتقال الإداري وإنهاء سياسة المقاتل الغير شرعي التي أثارها السرسك على المستوى الدولي.

ودعا مرتجى الهيئات الدولية وفي مقدمتها مجلس ومفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة إلى اعتبار الأسرى الفلسطينيين أسرى حرب,داعياً لوقف كافة القوانين التي تفرض على الأسرى والمخالفة لاتفاقيات جنيف والقوانين الدولية.

وتعقيبا على كلمة ذوي الأسير السرسك أمس والذين تقدموا بالشكر الخالص لأنصار الأسرى لجهودها في مساندة الأسير السرسك ,وكذلك شهادات التقدير من قناتي فلسطين اليوم والأقصى الفضائية، قال مرتجى" هذا وسام فخر واعتزاز على صدورنا وجبيننا جميعًا, ولكن هو جزء من عملنا",ورغم قلة الإمكانيات المتوفرة عاهد مرتجى الأسرى وذويهم أن تبقى أنصار الأسرى داعم لهم وصوت حقيقي للدفاع عنهم.