وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يزور عائلة الأسير المسن سامي شعبلو في نابلس

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 14:09 )
نابلس- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من الوزارة بزيارة إلى عائلة الأسير الطاعن بالسن سامي كامل شعبلو 73 عاما في مدينة نابلس والذي اعتقلته سلطات الاحتلال قبل حوالي الشهر ويقبع في سجن عوفر العسكري، ويعاني من عدة أمراض.

واعتبر قراقع خلال لقاءه مع عائلة الأسير شعبلو أن قيام سلطات الاحتلال باعتقال أسرى كبار في السن يعتبر جريمة لا أخلاقية ترتكبها سلطات الاحتلال ولا تراعي أوضاعهم الصحية وكبر سنهم، خاصة أن الأسير شعبلو تعرض لتحقيق قاس ووضع في ظروف نفسية صعبة خلال استجوابه ، وتم اقتحام منزله بشكل استفزازي وبمصاحبة الكلاب البوليسية.

وأوضح قراقع أن عدد الأسرى كبار السن الذين يقبعون في سجون الاحتلال والتي تزيد أعمارهم عن ال 60 عاما قد وصل إلى 250 أسير من بينهم أسرى تزيد أعمارهم عن ال 70 عاما ومنهم فؤاد الشوبكي وميسرة أبو حميدة وعزيز الدويك وغيرهم.

ووصفت زوجة الأسير شعبلو التي رأته خلال المحاكمة في عوفر بأن وضعه الصحي صعب وحالته النفسية متردية جدا، حيث يحتاج إلى المساعدة، مناشدة بالعمل على الإفراج عنه بشكل سريع لأن وضعه الصحي لا يحتمل إبقاءه بالسجن.

وجدير بالذكر أن ابنه كمال شعبلو احد الأسرى المحررين في صفقة شاليط وقضى 9 سنوات وأبعد إلى قطاع غزة.

ومن جهة أخرى قدم قراقع ووفد الوزارة واجب العزاء بوفاة الأسير المحرر عزمي الصيرفي 23 عاما، وبوالد الأسير المحرر أحمد نبهان صقر في مخيم عسكر قضاء نابلس.