وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يستقبل وزير الدولة للشؤون الإسلامية في المالديف

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 13:54 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد وزير الجولة للشؤون الدينية الإسلامية في جمهورية المالديف الشيخ محمد ديدي ونائب وزير الشؤون الإسلامية د. محمد أبو بكر وسفير دولة فلسطين لدى سيرلانكا والمالديف ويطلعه على واقع محافظة الخليل.

بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف واعتبر حميد أن هذه الزيارة اختراق سياسي وتساعد في دعم وتخفيف من معاناة الفلسطينيين وكسر للسجن والحصار الذي يعيشه الشعب الفلسطيني وان انقطاع هذه الزيارات يزيد من استمرار عمر الاحتلال.

واستعرض حميد الواقع في البلدة القديمة واعتداءات المستوطنين على المواطن الفلسطيني وممتلكاته على مرأى ومسمع من جنود الاحتلال و تحت حمايتهم و احتلالهم المدارس و المساجد و المحال التجارية و تحويلها إلى بؤر استيطانية و إغلاقهم المحال التجارية تجاري واعتداءهم على الفلسطينيين و تهديد حياتهم و تحويلها إلى جحيم بهدف ترحيلهم، مشيرا إلى أن مدينة الخليل مقسمة إلى منطقتي H1 وH2 و سيطرت إسرائيل على منطقة H2 ، بالإضافة إلى اعتداء المستوطنين على المزارعين و الرعاة محيط المستوطنات ومحاولاتهم الاستيلاء على أراضيهم و مصدر رزقهم والتوسع الاستيطاني المستمر ومصادرة الأراضي و الاغلاقات و الحواجز و بناء الجدار.

من جانبه شكر الوفد المحافظ على حفاوة الاستقبال مؤكدين أن القضية الفلسطينية ليس للفلسطينيين والعرب بل للجميع المسلمين، مشيرين إلى يبذلون قصارى جهدهم لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

كما قام الوفد بزيارة البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي برفقه مدير أوقاف الخليل الحاج زيد الجعبري الذي أطلعهم على معاناة أهل البلدة القديمة.