وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة تطالب بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 14:47 )
غزة - معا- استنكرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية تصاعد العدوان الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي اسفر عن استشهاد سبعة مواطنين من بينهم طفله واصابة عدد كبير من المواطنين بجراح وتدمير العديد من المباني والمنازل والمرافق الخاصة والعامة.

وطالبت الشبكة بتحرك دولي عاجل من اجل وقف عدوان الاحتلال الاسرائيلي على ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي شدد الاحتلال حصاره منذ اكثر من خمسة سنوات ويعاني نقصا حادا في الادوية والمستلزمات الطبية.

وحذرت الشبكة من مغبة استمرار الصمت الدولي امام هذه الجرائم الخطيرة والمروعة بحق المدنيين العزل وبخاصة الاطفال حيث تستغل دولة الاحتلال هذا الصمت الدولي للامعان في ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي.

وشددت الشبكة على ان الرد الطبيعي للعدوان الاسرائيلي هو انجاز وتطبيق اتفاق المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية بما يعزز من صمود ابناء شعبنا في مواجهة الاحتلال والتحديات عبر برنامج وطني كفاحي يستنهض الطاقات والامكانات وتوسيع المقاومة الشعبية.

كما دعت الشبكة كافة منظمات المجتمع المدني ولجان التضامن في العالم اجمع من اجل التحرك على صعيد حكوماتها وبرلماناتها لضمان تشكيل موقف دولي ضاغط على دولة الاحتلال الاسرائيلي لوقف جرائمها بحق الشعب ومقاطعتها وعزلها على كافة المستويات.