وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز العمل التنموي يقوم بإنشاء وتجهيز حظائر دجاج لاحم في وادي السلقا

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- قام مركز العمل التنموي ضمن مشروع "نحو تحقيق الأمن الغذائي في قطاع غزة" الممول من مؤسسة CordAid " بإنشاء عدد 23 حظيرة لتربية الدجاج اللاحم، وتجهيزها بكافة التجهيزات من سقايات وعلافات، و تزويد كل مستفيد بعدد 200 صوص مع كافة احتياجاتهم من أدوية وأعلاف ونشارة.

وأوضح المركز أن جميع المستفيدين من هذه المشاريع هم من الأسر التي تعيلها نساء وتعاني من تدني المستوى المعيشي والاقتصادي، مبيناً أن المشروع يهدف إلى تأمين مصدر للدخل والغذاء لهذه الأسر.

وأشار إلى أن المستفيدين حصلوا في وقت سابق على دورة تدريبية مركزة حول تربية الدجاج اللاحم, وكيفية إدارة المزرعة وتطويرها وبعض فنون التسويق.
وأظهرت السيدات اللواتي حصلن على المشاريع سعادتهن بهذه المشاريع ,شاكرات مؤسسة Cordaid ومركز العمل التنموي/معاً على هذا المشروع الذي من شأنه المساهمة في تحسين أوضاعهم المعيشة ووضعهم الاقتصادي.

وأوضح م. محمود السقا من مركز معاً أن المشروع يشكل نقطة البداية لهذه الأسر، ومسؤولية الأسر المستفيدة هو المحافظة على مشروعهم وتنميته وتطويره، مؤكداً أن مركز معاً سيستمر في تقديم الدعم لهذه الأسر عبر تقديم الخدمات الاستشارية البيطرية لها عبر الزيارات الميدانية المتكررة، بهدف ضمان أعلى نسب نجاح ونشر المعرفة والتجربة العملية عند المستفيدين.