وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتماد برنامج خاص لدعم الصناعة وانتخاب فلسطين عضواً في المجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 09:49 )
الرباط- معا- اعتمدت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في دورتها 22 برنامج خاص بدعم الصناعة في فلسطين، ويأتي ذلك في اطار برنامج عمل المنظمة، كما تم انتخاب فلسطين في عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة.

وكان وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي الذي ترأس الوفد الفلسطيني دعا اليوم الاربعاء المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين العمل على تصميم برنامج متكامل لدعم القطاع الصناعي في فلسطين يساهم في تنشيط وتطوير هذا القطاع الهام ويحد من حجم البطالة.

وشدد الوزير في مداخلته خلال الدورة( 22) للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين المنعقدة في الرباط على اهمية هذا المؤتمر الهام والحيوي الذي ينسجم مع الأهمية التي يوليها الرئيس أبو مازن لتنفيذ استراتيجية لتطوير وتنمية القطاع الصناعي والذي يحتل المرتبة الثانية في حسابات الناتج المحلي الإجمالي.

وقال د. جواد ناجي "اسمحوا لي أن أنقل لكم تحيات فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. سلام فياض اللذان يعربان لكم بالامتنان لهذه الدعوة التي ترسخ لبنةً إضافية في البناء الشاهق الذي يمثل علاقات الصداقة المتميزة بين شعوب الدول العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني، معرباً عن اعتزازه وتقديره للمغرب الشقيق على استضافته هذا المؤتمر".

وأشار الوزير إلى اهمية دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كونها تمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني، والسمة العامة لهيكله، مؤكداً بأن السلطة الوطنية تواصل القيام بكل ما من شأنه تطوير وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كأداة لمحاربة الفقر والبطالة، ونحن بحاجة لمزيد من المشاريع، خصوصاً المتوسطة والصغيرة التي تشكل رافداً رئيسياً للنشاط الاقتصادي.

وفي نهاية المداخلة اعتبر الوزير المساهمة في دعم المؤسسات الوطنية الفلسطينية اقتصادياً يشكل هدفاَ استراتيجياً لتمكين السلطة الوطنية الفلسطينية من النهوض بالاقتصاد الوطني والارتقاء بخدماتها اتجاه الإنسان الفلسطيني.

وعلى هامش اللقاء التقى د. جواد ناجي عدداً من وزراء الاقتصاد والتجارة العرب بحث خلاله سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وأفاق التعاون في مختلف المجالات.