وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل للتعريف بمشروع التجمعات العنقودية في غرفة تجارة سلفيت

نشر بتاريخ: 20/06/2012 ( آخر تحديث: 20/06/2012 الساعة: 18:10 )
سلفيت- معا- عقدت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة سلفيت ورشة عمل في قاعة الغرفة التجارية ضمن حملة التوعية بمشروع التجمعات العنقودية والتي تستهدف تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المحافظة والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد واتحاد الغرف التجارية الفلسطينية،حيث حضر الورشة رئيس وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثل وزارة الاقتصاد ومدير مكتب الوزارة السيد مثنى المصري وممثل عن اتحاد الغرف التجارية وعدد كبير من تجار محافظة سلفيت الذين يملكون شركات صغيرة ومتوسطة .

ورحب رئيس الغرفة التجارية الحاج إياد الهندي بالحضور مبيناً أهمية هذا المشروع وأضاف أن مشاركة أعضاء الغرفة في هذه الورشة هي الخطوة الأولى للاستفادة من هذا المشروع ونوه بأن تنفيذ هذا المشروع لتطوير القطاع الخاص يمتد إلى أربع سنوات يتخللها التوجيه والدعم للشركات المتوسطة لتعزيز القدرة التنافسية وفتح الأسواق الخارجية لتنمية القطاع الخاص والنهوض بمستواه ،وقد أثبت هذا المشروع نجاحه وتقدمه في العديد من دول العالم .

ومن جهته قدم الخبير المحلي والدولي السيد احمد الفرا شرحاً كاملاً عن المشروع وعن مفهوم التجمع العنقودي وأهدافه وكيفية تنظيمه والمناطق المستهدفة ومراحل تنفيذه لتعزيز القدرة التنافسية بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة وتوجيه الدعم خلال فترة المشروع .

وجرى في الورشة نقاش عام حول كافة مرتكزاته ومحاوره ، استوضح خلاله المشاركون عن كافة النقاط المطروحة. وقدم المشاركون العديد من الأفكار التي تتكامل وبفعالية كبيرة مع منهجية وأهداف المشروع .

وفي نهاية اللقاء تمنى السيد احمد الفرا أن تستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة من هذا المشروع وأن يلقي بثماره على الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام ومحافظة سلفيت بشكل خاص .