وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقبات إسرائيلية تؤجل زيارة أسرى غزة

نشر بتاريخ: 21/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 20:40 )
عقبات إسرائيلية تؤجل زيارة أسرى غزة
غزة-معا- أكدت رابطة الأسرى والمحررين أن موعد زيارة أهالي غزة الذي كان مقرراً اليوم الخميس تم تأجيله بسبب عقبات من قبل الجيش الإسرائيلي.

وبين توفيق أبو نعيم رئيس رابطة الأسرى والمحررين أن الجيش فرض عقبة جديدة أمام زيارة الأهالي لأبنائهم, متمثلة في تقليص مدة الزيارة المسموح بها وفق القوانين.

وأضاف" الجيش الإسرائيلي يعتبر العقبة الأساسية الآن لأنه سمح بثلاثة ساعات فقط لدخول الحافلات من معبر بيت حانون والوصول للسجن, وللقاء ابنهم الأسير مما يعني تقليص مدة اللقاء إلى نصف ساعة فقط", مشيرا إلى أن إجراءات التفتيش التي يتعرض لها الأهالي على بوابة السجن تحتاج إلى ما يقارب ساعتين.

وأوضح أن مصلحة السجون لم تلزم المخابرات الإسرائيلية ولا الجيش وهما طرفان لهما علاقة بالزيارات بتنفيذ ما تم التوصل إليه بخصوص الزيارات, مشيراً إلى أن الأسرى رفضوا ما قرره الجيش, من تحكم في مدة لقائهم بأهله بعد سنوات عديدة من المنع.

ودعا أبو نعيم الجانب المصري بالتدخل لحل المشكلة ,والسماح بإعطاء أهالي الأسرى مدة زمنية أطول, مبيناً أن الأسرى بذلوا جهداً كبيراً ليتم السماح لأهلهم بزيارتهم من خلال الإضراب عن الطعام وغير ذلك.

وأشار إلى أن مصلحة السجون سمحت لـ120 أسيراً موزعين على ثلاثة سجون لزيارة أهاليهم لهم كمرحلة أولى, ليتم زيادته فيما بعد, ولكن الزيارات تأجلت الآن.