وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة رام الله تعقد اجتماعا لمناقشة وضع المياه رام الله

نشر بتاريخ: 21/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 13:08 )
رام الله -معا- اكد حمدان البرغوثي نائب محافظ رام الله والبيرة على ضرورة تعاون المواطنين والجهات المسؤولية لإدارة ازمة المياه في فصل الصيف وتغير الثقافة السائدة في استهلاك المياه .

جاء ذلك اثناء الاجتماع الذي عقد صباح اليوم بمقر المحافظة بحضور ممثلين عن سلطة المياه ودائرة المياه ومصلحة المياه للوقوف على وضع ازمة المياه في فصل الصيف في ظل تزايد تذمر المواطنين .

وتم خلال الاجتماع توضيح الكميات المخصصة للمحافظة وبرامج تزويد المياه للتجمعات السكانية المختلفة بعدل ومساواة مع الاشارة الى ان الازمة التي تم التطرق بها في وسائل الاعلام كانت مرتبطة بخلل فني في احدى المحطات وتم معالجته .

واشار الاجتماع الى ان مشكلة المياه في المحافظة مرتبطة بسياسة سلطات الاحتلال الذي يقوم بتزويدنا بكمية محدودة وغير قابله للزياده في ظل التطور الكبير الذي تشهده المحافظة والمتمثل بالزيادة السكانية والحركة السياحة والاقتصادية والعمرانية التي شهدت نمو ملحوظاً في السنوات الاخيره اضافة الى مشاكل تتعلق بالبنية التحتية لشبكة المياه في بعض التجمعات السكانية والتي تعاني من القدم والتلف اضافة الى ثقافة المواطنين في التعامل مع المياه بإسراف ودون وعي ومسؤولية .

واكد الاجتماع على ضرورة التعاون مع وسائل الاعلام في نشر الوعي حول ضرورة ترشيد استهلاك المياه والتأكيد على متابعة اي شكاوى تتعلق بالمشاكل الفنية التي قد تحدث مع الاشادة بجهود الطواقم الفنية التي تواصل الليل بالنهار لمعالجة اي خلل او عطل فني في اي موقع