وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام للسفير الهندي: نسعى لعدم فقدان الثقة بالعالم ونريد تحرك جدي

نشر بتاريخ: 21/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 14:01 )
رام الله-معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن قيادتنا وشعبنا يسعون لاسترجاع حقوقنا المسلوبة والمعترف بها وفقا للإتفاقيات والمعاهدات الدولية، مشيرة إلى ضرورة تحرك العالم جديا لتشكيل ضغط نوعي على إسرائيل وعدم الاكتفاء بالشجب والإستنكار الذي أضحى عاملا محبطا يفقد شعبنا الثقة بالعالم ودوره.

وأضافت غنام خلال استقبالها اليوم السفير الهندي الجديد في فلسطين –بي مبارك- أن شعبنا يمر بظروف دقيقة لا تحتمل مواصلة الصمت العالمي ومعاملة إسرائيل كدولة فوق القانون، مشيرة إلى معاناة الأسرى والأسيرات وتسطيرهم ملحمة نضالية من خلال أمعاءهم الخاوية وشموخهم وصبرهم المنقطع النظير، حيث لم يسبق أن حدث بالعالم إضرابا عن الطعام لهذه المدد الطويلة التي تشكل نيشان عز على صدورنا ووصمة عار على جبين المحتل وكل متآمر على قضيتنا وشعبنا.

ووضعت غنام الضيف بتفاصيل اعتداءات المستوطنين وتعديهم السافر على المقدسات، مشددة على أن هذه الخروقات تأتي بحماية واطلاع قوات الإحتلال التي لا تتردد في إطلاق النار والمياه العادمة وغاز الأعصاب القاتل على المسيرات السلمية التي يرفع من خلالها الفلسطينيين الأعلام والشعارات المنددة بهم وبممارساتهم العنصرية، مؤكدة أن هذه الاعتداءات الهمجية ضد شعبنا الأعزل إلا من الإرادة لن تثنينا عن مواصلة طريق الحرية والبناء حتى إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وعبرت غنام عن عظيم شكرها للهند ومساهمتها الحقيقية في دعم الشعب الفلسطيني على أكثر من مستوى ومجال، مشيرة إلى الفائدة النوعية التي يجنيها الفلسطينيين من الدورات المكثفة التي تقدمها الهند في مختلف الحقول التعليمية والتنموية والتثقيفية، مثمنة الجهود الشعبية التي تبذل في الهند للمطالبة بمقاطعة إسرائيل ودعم الحقوق الفلسطينية والتي تحظى بتجاوب كثيف من شخصيات المجتمع المدني الهندي ومن القوى السياسية ورجال الإعلام والنخب الثقافية.

من جانبه أكد مبارك عن امتنانه وسعادته بوجوده في فلسطين، مشيرا الى ان الشعب الهندي يدعم الشعب الفلسطيني وقضيته، وأن حكومته تقف إلى جانب قضيتنا في جميع المحافل الدولية حيث أكد رئيس الوزراء الهندي مرارا على دعمه وأمله بأن تكون فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة كدولة مستقلة ذات سيادة.

وبين مبارك الأثر الكبير للإضراب الأسرى عن الطعام في دعم حقوق شعبنا وتسليط الضوء على همومه ومعاناته، مشيرا أن الهند اتبعت المقاومة السلمية طريقا لنيل استقلالها، مثنيا على دور الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية التي تعمل بجهد لنيل حقوق الفلسطينيين المسلوبة.

وأشاد السفير برام الله والبيرة وبالمحافظ غنام وجهودها، مبينا سعادته بشعب فلسطيني المضياف، والذي لامس محبته ما أن وصل إلى فلسطين منذ شهر واحد حيث أكد ضرورة التواصل الدائم والبناء لصالح الشعب والقضية الفلسطينية.