وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت عصام ابو بكر يترأس اجتماع المجلس الاستشاري

نشر بتاريخ: 21/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 13:54 )
سلفيت -معا- ترأس محافظ سلفيت عصام ابو بكر اجتماع المجلس الاستشاري للمحافظة بحضور كافة الاعضاء، وذلك بهدف مناقشة عدد من القضايا الوطنية والمحلية ذات الاهتمام.

في بداية الاجتماع رحب ابو بكر بالحضور واشاد بالاهتمام البالغ الذي يوليه اعضاء اللجنة للنهوض بواقع المحافظة والعمل على تنميتها من خلال التفاعل الدائم مع كافة القضايا والتوصيات التي يتم طرحها وكذلك المشاركة في النشاطات والفعاليات التي تنظم في المحافظة.

واطلع المحافظ الاعضاء على الوضع العام في المحافظة واخر التطورات السياسية والامنية، مؤكدا على اهتمام السيد الرئيس محمود عباس باهمية احداث نقلة نوعية في اداء المؤسسات المدنية والامنية في خدمة الوطن والمواطن .

واوضح ابو بكر ان محافظة سلفيت عانت وما زالت تعاني من سياسة الاحتلال الاسرائيلي العنصرية سواء بتجريف الاراضي او مصادرتها عدا عن اخطارات الهدم والاعتداء على المواطنين ومقدراتهم ما يتطلب تكاتف الجهود وتوحيدها لبناء مؤسسات قوية ومتينة.

واكد اعضاء المجلس الاستشاري على ضرورة تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم فوق ارضهم من خلال توفير المشاريع الزراعية وشق الطرق الزراعية التي تمكنهم من الوصول الى اراضيهم وحراثتها واعمارها بالتعاون مع وزارة الزراعة والمؤسسات ذات العلاقة التي تعنى بالمزارعين.

وبارك اعضاء المجلس تشكيل اللجنة الوطنية للدفاع عن الاراضي بالمحافظة، والتي تهدف لمواجهة الاستهداف الواضح للمزارعين واراضيهم والحيلولة دون تسريب هذه الاراضي لدولة الاحتلال، مشددين على ضرورة توفير الامن والامان للمواطنين وتعزيز جهود المصالحة الوطنية وحل كافة القضايا الاجتماعية العالقة لتعزيز السلم الاهلي لابناء المحافظة .