وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة التضامن: بيت لحم يهزم بيت ساحور والسرية تحقق فوزها الثاني

نشر بتاريخ: 21/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 16:09 )
بيت لحم- معا- عودة ناصر- ضمن اطار اليوم الثالث لدورة التضامن السلوية والتي تجري على ارض مركز العمل الكاثوليكي بيت لحم، استطاع ارثوذكسي بيت لحم من حسم المعركة مع ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بواقع 88-85.

وفي ذات البطولة استطاع سرية رام الله من تحقيق الفوز الثاني له في البطولة على حساب دلاسال القدس بنتيجة 79-67.

وفي ما يلي تفاصيل اللقائين:
ارثوذكسي بيت لحم –ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور 88 85

الربع الاول:
جاءت البداية قوية ومثير مع انطلاق صافرة المباراة، وبذل الفريقان من خلالها سرعة في تنفيذ المهام لبيت ساحور بتلقيه التعليمات من مدرب الفريق رام سلسلع وارثوذكسي بيت لحم من مدربه صالح البندك.

واول من هدد السلة بثنائية جيرد الامريكي من بيت لحم، تبعه بثنائية اخرى فراس فريج ورد عليه من بيت ساحور مباشرة ابراهيم حبش وجورج طافش واسامة ابو جابر.

ومن جانب بيت لحم تقدم عن طريق ابراهيم البندك بالوصول لنتيجة 13-9 ، حيث كان الرد سريع للسواحرة بثلاثية لجورج طافش وثنائية لابراهيم حبش ، كذلك كان لسان حال نجم فريق بيت ساحور ماهر قسيس في متابعة الكرات ووضعها داخل السلة لينال خطأين.

افتقد بيت ساحور في لم الكرات ومتابعتها من تحت السلة، ليعتمد بيت ساحور على الثلاثيات التي استثمرها لهم جورج طافش وبول لينتي الربع الاول 23-19 لبيت ساحور

الربع الثاني:
افتتح التسجيل في هذا الربع اللاعب ابراهيم البندك لبيت لحم وتبعه زميله في نفس الفريق الامريكي جيرد، بالمقابل رد لاعبو بيت ساحور بثلاثية اشعلت لهيب المباراة عن طريق اللاعب بول ورد عليه جيرد بثنائية لبيت لحم.

حيث افتقر بيت ساحور للاعب تحت السلة في هذه المباراة ما جعل مدرب الفريق يستعين بلاعب الخبرة رأفت بنورة مكان اللاعب بول.

وبعد العديد من المحاولات استطاع اللاعب جيرد تسجيل ثلاثية لبيت لحم، والذي بدوره تألق بشكل لافت في المباراة من خلال تسجيله الكم الاكبر من نقاط فريقه ما ساعد في تسهيل المهمة لفريقه.

ومع نهاية هذا الشوط استطاع اللاعب ماهر قسيس من تسجيل ثلاثية للتقدم بيت ساحور مع نهاية هذا الشوط بنتيجة 41-40.
وانتهى هذا الربع لمصلة بيت لحم 24-22.

الربع الثالث:
بداية سريعة وقوية وفي نفس الوقت حذرة مع بداية هذا الربع، وابتدأ التسجيل اسامة ابو جابر لبيت ساحور وكان الرد سريع من اللاعب الامريكي ماث لبيت لحم.

وشهد هذا الشوط سيطرة لبيت ساحور منذ بدايته وتسجيل عن طريق ابراهيم حبش والامريكي بول، وكانت هناك محاولات من بيت لحم لصد هجمات بيت ساحور.

ومع منتصف الوقت بدأت سيطرة بيت لحم في محاولة تقليص الفارق عن طريق اللاعب فراس فريج الذي بدوره كان نجم هذا الربع، وتحول التقدم مع نهاية الربع لبيت لحم واستطاع انهاء هذا الشوط لصالحه بنتيجة 25-16.

الربع الرابع:
تسيد بيت ساحور الموقف وبدأ بشن سلسلة من الانطلاقات السريعة بتألق من ماهر قسيس وابراهيم حبش وبول الامريكي الذين قلبوا النتيجة على بيت لحم بأحرازهم جملة من النقاط والثلاثيات.

كذلك كان لسان حال ماهر قسيس الذي استطاع بدوره متابعة ولم الكرات ووضعها داخل السلة، بالمقابل كانت لمسات فراس فريج واضحة في احراز النقاط لبيت لحم، بمساهمة من محمد نواورة وجيرد الاميريكي وعوض الهريمي.

وكانت هناك محاولات جادة من عناصر الفريقين ونجح ابراهيم البندك وابراهيم حبش في اخراز ثنائيتين لكلا الفريقين.

بالاضافة لتألق عدي هلال من بيت ساحور، كذلك هو الامر بالنسبة للاعب فراس فريج الذي نجح في رفع نقاط بيت لحم بثلاثة.

وتمكن لاعب الخبرة اسامة ابو جابر من معادلة النتيجة في اللحظات الاخيرة لبيت ساحور حتى وصلت النتيجة الى 79-79، بعدها قلب عدي هلال النتيجة لبيت ساحور باحرازه ثلاثية من اجمل ما يمكن، لكن كفة جيرد الامريكي من بيت لحم رجحت في احراز ثلاثية انهت الربع الرابع لصالح بيت لحم 24-20.
الحكام: عنان ضراغمة، ابراهيم نواورة.
سجلها سمير بنورة
ووقتها: جوزيف حزبون
ميقاتي 24 ثانية حسن الخطيب وراقب اللقاء محمد زيادة.

سرية رام الله دلاسال القدس 79 67
الربع الاول: دخلت السرية اجواء اللقاء سريعا واستطاعت من احراز ثلاثيتين سريعتين من اللاعب جيفن وسليم الحصري، وكان الرد سريع من دلاسال القدس عن طريق ريلي بثلاثية اشعلت المباراة.

واستطاع تيلي رفيدي التسجيل لدلاسال وكان الرد بثلاثية من سليم الحصري وسع بها الفارق الى 15 نقطة.

عاد دلاسال الى اجواء اللقاء باحرازه ثلاثية عن طريق كيث، ومباشرة احرز ماث (دنك) جميل لسرية رام الله، بالاضافة الى تألق اياد عبد الله لاعب الارتكاز في لم الكرات.

وكانت مساهمة من ابراهيم حبش لاعب الخبرة في تسجيل ثنائيتين مع نهاية الربع الاول لينتهي لصالح فريقه 26-16.

الربع الثاني:
تحسن اداء دلاسال في الربع الثاني بفضل بناء الانطلا قات السريعة وكيفية اصابة السلة من خارج وداخل القوس، وتكن على اثر ذلك اللاعب ريلي من ترجمة (دنك) تبعه سليم السكاكيني بثنائية، ورد عليهم من السرية اياد عبد الله بالعديد من الثنائيات.

وعاد سليم سكاكيني الى ممارسة هوايته باحراز ثلاثية لدلاسال، ورد عليه بثنائية حسان جدة وكيفن بثلاثية، لينتهي الربع الثاني لصالح السرية 21-22.

الربع الثالث:
سيطرت السرية على مجريات الامور ومفاتيح اللعب وحاصرت دلاسال في منطقته ووسعت فارق تقدمها بثلاثيىة من اللاعب سليم الحصري وثنائية لاياد عبد الله، ورد عليهم سليم السكاكيني بثنائية وثلاثيتين لتيلي رفيدي وريلي.

بالمقابل احرز كيفن من السرية ثلاثية اشتدت وتيرة الاداء في الدقائق الثلاث الاخيرة ليعود دلاسال من جديد ويقلص الفارق عن طريق ريلي وسليم السكاكيني وكيث ووسام بيطار مما اعطى الفوز لدلاسال في هذا الشوط وبنتيجة 18-13.

الربع الرابع:
شهدت البداية اثارة وندية وتبادل الانطلاقات بسرعة فائقة بتحركات واسعة من جانب الفريقين، حيث نجح فريق السرية في بادىء الامر من احراز (دنك) جميل عن طريق سني السكاكيني.

نشط فريق دلاسال سعيا لتقليص الفارق من خلال تحركات تيلي رفيدي وريلي وكيث وثائر القواسمة وحازم الخطاب.

بالمقابل اعتمدت سرية رام الله على التشكيلة الاساسية للمحافظة على فوزها في اللقاء بقيادة نجومها ابراهيم حبش بخبرته واياد عبد الله بطول قامته وسني السكاكيني وحسان جدة وسليم الحصري الذين احرزو وافر من النقاط لينتهي الربع لصالحهم 18-12.

الحكام: جون بعبول، عنان ضراغمة ،ابراهيم نواورة.
سجلها: حسن الخطيب.
وقتها:جوني حزبون.
24 ثانية: سمير بنورة.|179820||179821||179822|