وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائبة جهاد أبو زنيد تعلن عن سلسلة من الخطوات الاحتجاجية على استمرار تعطيل عمل المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 11/01/2007 ( آخر تحديث: 11/01/2007 الساعة: 13:17 )
النائبة جهاد أبو زنيد تعلن عن سلسلة من الخطوات الاحتجاجية على استمرار تعطيل عمل المجلس التشريعي
القدس- معا- اعلنت النائبة المقدسية عن حركة فتح جهاد ابو زنيد انها تعتزم القيام, بالتعاون مع عدد من النواب, بسلسلة من الخطوات الاحتجاجيبة على استمرار تعطيل عمل المجلس التشريعي وعدم قيامه بدوره الرقابي والتشريعي, واخضاع المسؤولين عن الوضع المتردي الذي وصل اليه الشعب الفلسطيني للمساءلة.

وقالت ابو زنيد في تصريح صحفي لها اليوم إن من بين هذه الخطوات الاضراب المفتوح عن الطعام وتنظيم الاعتصامات والمسيرات بمشاركة كافة القطاعات الجماهيرية والمنظمات النسوية وذلك حتى تستشعر رئاسة المجلس التشريعي بالانابة بالخطر الذي بات يتهدد هذا المجلس واستمرار وجوده.

وتساءلت ابو زنيد: لماذا يستنفر اعضاء الكتلة البرلمانية الاكبر في المجلس التشريعي على شاشات الفضائيات ووسائل الاعلام المختلفة عندما تنتقد حركة فتح او مؤسسة الرئاسة ممارسات واداء الحكومة, بينما لا تعير هذه الكتلة ادنى الاهتمام بقضايا وهموم شعبها الذي انتخبها واوصلها الى البرلمان- حسب قولها.

واشارت الى انه لم يعد من الممكن احتمال هذه الحالة من الشلل والتعطيل المقصود لعمل المجلس التشريعي, فيما يستمر مسلسل تصفية الحسابات والقتل والذبح المريع في قطاع غزة وخداع الشارع الفلسطيني بالحرص على الوحدة الوطنية في وقت ارتكبت فيه مجزرة مروعة بحق العقيد ابو غريب وعائلته على انغام شعار الوحدة والحرص على الدم الفلسطيني الذي تطلقه حماس.

على صعيد آخر اشادت ابو زنيد بالاتفاف الجماهيري العارم حول حركة فتح في ذكرى انطلاقتها الثانية والربعين وقالت إن هذا يؤكد ان هذه الجماهير لازالت تلتف حول البرنامج الساياسي للحركة الذي يؤدي الى تحقيق الاستقلال الوطني واقامة الدولة المستقلة وانجاز حق العودة للاجئين وفق القرار الدولي 194.

وقالت ابو زنيد:" ان فتح تعاهد جماهير شعبنا بالبقاء وفية وعلى الثوابت والحقوق رافضة كل المبادرات التي تنتقص من حقوق شعبنا وتقدم هدايا مجانية للاحتلال".