وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة التضامن: فوز سهل لاهلي القدس واخر صعب لبيرزيت

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 14:35 )
بيت لحم- معا- عودة ناصر- في اطار اليوم السادس لدورة التضامن والتي يحتضنها مركز العمل الكاثوليكي في بيت لحم، انتهت يوم امس السبت وقائع الدور الاول للبطولة بلقائين، الاول جمع اهلي القدس وارثوذكسي بيت جالا، وتمكن اهلي القدس بفضل خبرته التغلب وبنتيجة كبيرة بواقع 90-72.

وفي اللقاء الثاني والذي جمع بين ارثوذكسي رام الله وبيرزيت ، استطاع فريق بيرزيت من قلب تاخره الكبير في بداية المباراة الى فوز رائع الثواني الاخيرة وبفارق نصف سلة 87-86. وذلك بحضور عضوي الاتحاد فؤاد ربيع وماجد بنورة.

وفي ما يلي تفاصيل اللقائين:

اهلي القدس -ارثوذكسي بيت جالا
الربع الاول:
كانت البداية قوية من فريق اهلي القدس الذي بادر على التسجبل في هذا الربع عن طريق اللاعب الامريكي ناثن ونبيل نصر بثلاث ثنائيات، ورد عليهم من بيت جالا اللاعب الخبرة رائد ابو رمان بثنائيتين بتعاون من زملائه.

وفي محاولة من فريق بيرزيت لتنظيم صفوفه، عاد اهلي القدس الى الاخذ بزمام الامور والسيطرة والتسجيل بثنائية لنبيل نصر وثلاثية للاعب التعزيز يحيى الخطيب وثنائية اخرى لرائد ذياب، ورد ريمون زرينة ورائد ابو رمان وثلاثية للأمريكي باد من بيت جالا.

وواصل اهلي القدس السيطرة والضغط على بيت جالا مقابل محاولات ناجحة لبيت جالا لينتهي الربع الاول لمصلحة اهلي القدس 28-18.

الربع الثاني:
استمر فريق اهلي القدس في فرض سيطرته في بداية هذا الربع وتمكن من توسيع الفارق، وكان الرد من الامريكي تانر من بيت جالا بثنائية في محاولة تقليص الفارق، وكان الرد سريع من يحيى الخطيب بثنائيتين ليرفع فارق النتيجة لمصلحة اهلي القدس بواقع 35-20.

وبمشاركة شادي بهنان من بيت جالا استطاع بثلاثية تقليص الفارق، رد عليه يحيى الخطيب بثنائية لأهلي القدس.

ومع تعليمات المدرب ماهر مطر التي استفاد استطاع الفريق البتجالي من العودة الى اجواء اللقاء بثلاثية لشادي بهنان وثنائية لريمون زرينة، ورد قوي من يحيى الخطيب بثلاثية انتهى الربع الثاني لمصلحة بيت جالا 14-12.

الربع الثالث:
جاء هذا الربع من اكثر الاشواط اثارة وكثرت فيه نقاط التسجيل من جانب الفريقين، وكانت البداية من بيت جالا بدنك جميل لرائد ابو رمان وثنائية اخرى من زميله كمال مكركر.

وكان الرد سريع لاهلي القدس من خلال ثنائية لعاصم ابو الليل ورائد ذياب ويحيى الخطيب ورد عليهم من بيت جالا رائد ابو رمان وتانر وثلاثية من الامريكي باد.

ومع مرور الوقت احكم اهلي القدس خطته في محاصرة نظيره البيتجالي وبثلاثية وثنائية لرامي البكري استطاع اهلي القدس فرض اسلوبه وتوسيع النتيجة لمصلحته 71-52 ، لينتهي الربع الثالث لمصلحة اهلي القدس 24-18.


الربع الرابع:
استمر فريق اهلي القدس في فرض سيطرته على الملعب مع بدايه هذا الربع، وافتتح رامي البكري التسجيل بثلاثية جميلة رد عليه من بيت جالا كمال مكركر وباد الامريكي بثنائيتين.

وتألق في هذا الربع يحيى الخطيب ونبيل نصر واسماعيل السويطي من اهلي القدس ومن بيت جالا عمر عدوي وباد الامريكي ورائد ابو رمان وكمال مكركر لبيت جالا.

وبقيت السيطرة واضحة لفريق اهلي القدس، اذ استطاع تهديد سلة ارثوذكسي بيت جالا بنجاح عن طريق رائد ذياب ويحيى الخطيب ورامي البكري، وانتهى الربع الرابع لمصلحة بيت جالا 20-19.

ارثوذكسي رام الله - بيرزيت
الربع الاول:
بداية قوية من الطرفين بثنائية من وسيم مسك وجستن وامين سلمان لارثوذكسي رام الله، ورد عليهم من بيرزيت احمد عوض الله، حيث تبادل الفريقين النقاط واستطاع جستن من تسجيل ثلاثية لارثوذكسي رام الله رد عليه من بيرزيت اسماعيل حمد.

ومع مرور منتصف الوقت وسع نديم عبد المحسن وامين سلمان واحمد الفرق الى 6 نقاط، في حين كثرت محاولات بيرزيت اما الارثوذكسي الا ان الصلابة الدفاعية للارثوذكسي والانطلاقات السريعة من امين سلمان وجستن ووسيم مسك وسعت الفارق مع نهاية هذا الربع الى 11 نقطة.

لينتهي هذا الربع لمصلحة ارثوذكسي رام الله 24-13.

الربع الثاني:

كانت البداية قوية من بيرزيت بثنائية اسماعيل حمد وثنائيتين من جستن الامريكي ليقلص الفارق الى 4 نقاط، فيما لم ينجح الارثوذكسي في تسجيل اي نقطة حتى الدقيقى الرابعة من هذا الربع عندما سجل امين سلمان نقطتان +رمية حرة، وتبعه رمزي المصو بثنائية اخرى وجستن بسلة اخرى ليتسع الفارق الى 11 نقطة.

واستمر ارثوذكسي رام الله في فرض افضليته مستغلا التسرع وفردية لاعبي بيرزيت، الذين صاموا عن التسجيل وفقدوا الكثير من الكرات، مع استمرار الافضلية المطلقة للأرثوذكسي الرملاوي لينتهي هذا الربع بالتعادل 14-14.

الربع الثالث:
بيرزيت تسيد الموقف مع بداية هذا الربع، واستطاع ارثوذكسي رام الله التسجيل عن طريق احمد ديب بثلاثية وثنائية لجستن، ورد عليهم من بيرزيت اسماعيل حمد بسلة +نقطة، والرد من رام الله جاء من مهدي الطويل بنقطتين رائعتين، ورد عليه المتألق احمد ياسر بمثلها.

وظهر التكافؤ مع بداية هذا الربع بين الفريقين، وبعد مرور خمسة دقائق نظم فريق بيرزيت زيت صفوفه وتمكن بفضل جوش الامريكي واسماعيل حمد من تقليص الفارق الى 8 نقاط.

ومع مرور الوقت استطاع مصطفى ياسر من بيرزيت تسجيل ثلاثية اشعلت حماس بيرزيت الذي اقترب من معادلة النتيجة، واستمر الضغط من بيرزيت حتى الثواني الاخيرة حيث استطاع احمد ياسر من بيرزيت وعمار جلايطة من رام الله التسجيل والاقتراب بالنتيجة لتصبح 58-59، لينتهي هذا الربع بتفوق بيرزيت 31-21.

الربع الرابع:

تميز هذا الربع بالسرعة، وافتتح التسجيل في هذا الربع رمزي المصو من رام الله من خطأ، ورد عليه جستن من بيرزيت ليتعادل الفريقان لأول مرة في اللقاء بنتيجة 60-60.

واستطاع احمد ياسر المتألق بمرور دقيقتين من الربع التقدم لبيرزيت لأول مرة في المباراة وبفارق نقطة واحدة 63-62، ورد عليه ابراهيم الزيبق بثلاثية جميلة اعاد تقدم فريق ارثوذكسي رام الله من جديد، ورد عليه المتألق احمد ياسر بثلاثية الهبت فتيل المباراة.

وتألق ابراهيم الزيبق بثلاثية اخرى له منحت التقدم مجددا للأرثوذكسي ووسع مسك الفارق بعد متابعة هجومية، ولكن جوش بثلاثية اعادت التقدم مجددا لبيرزيت.
وتنافس جوش من بيرزيت وابراهيم الزيبق في تسجيل النقاط، واشتعلت حرب الثلاثيات، فسجل جوش وياسر لبيرزيت، فيما تكفل ابراهيم زيبق بالرد على كليهما.

وانتهى الربع الرابع لمصلحة بيرزيت 29-17 ، وبنتيجة نهائية 87-86.

الحكام: جون بعبول، عنان ،مفيد عبدالله.
سجلها: مفلح عقل.
وقتها:جوني حزبون.
24 ثانية: فؤاد كنعان.
راقبها: ناصر البدرساوي.

هذا وسيكون يوم الاثنين المقبل انطلاق الدور المقبل لبطولة التضامن بمشاركة جميع الفرق.
|180187||180188||180189|