وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انجلترا وايطاليا يستعدان لمواجهة نادرة في بطولة اوروبا

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 14:31 )
القدس- معا- رويترز- ستلعب انجلترا ضد ايطاليا في اخر مباريات دور الثمانية لبطولة اوروبا لكرة القدم 2012 يوم الاحد وهو لقاء نادر بين فريقين لا يرغبان في اللجوء لركلات الترجيح ليقررا من سيلاقي المانيا في الدور قبل النهائي.

وسيتنافس روي هودجسون مدرب انجلترا ضد الايطالي شيزاري برانديلي في اول لقاء بين الفريقين منذ اكثر من عقد والثالث في بطولة كبرى.

وفازت ايطاليا بالمباراتين السابقتين لكن انجلترا تلقت دفعة جديدة تحت قيادة هودجسون الذي يتماشى اسلوب لعبه العملي مع فريقه الذي يفتقر لوجود لاعبين قادرين على الحسم وصناعة الاهداف الا انه يتمتع بوجود لاعبين لديهم انضباط وقدرة على العمل الشاق ويعرفون الان كيفية تحقيق نتائج جيدة.

ويمكن ان يقال هذا ايضا على ايطاليا حيث يفرض اندريا بيرلو اسلوب لعبه في خط الوسط وهو الان على موعد مع مواجهة ضد ستيفن جيرارد قائد انجلترا.

ويجب ان يكون وين روني العنصر الملهم الاساسي في انجلترا بعدما هز الشباك عقب عودته من الايقاف في آخر مباراة ضد اوكرانيا ويجب ان يقرر برانديلي كيفية استغلال مواهب المهاجم متقلب المزاج ماريو بالوتيلي.

وستلعب ايطاليا بدون المدافع الاساسي جيورجيو كيليني الا ان لاعب الوسط دييجو موتا تعافى من اصابته في عضلات الفخذ الخلفية.

وعانى الفريقان من اخفافات سابقة في ركلات الترجيح بالبطولات الكبرى الا انهما اذا فشلا في الحسم خلال الوقت الاصلي أو الاضافي فان اثنين من افضل الحراس في العالم وهما جيانلويجي بوفون وجو هارت سيحصلان على الفرصة ليجعلا من انفسهما بطلين وطنيين.