وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يبحث مع وفد من وكالة الغوث تنفيذ عدد من المشاريع بالمحافظة

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 15:39 )
طوباس- معا- استقبل محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم في مكتبه وفدا من برنامج العمل مقابل المال التابع لوكالة الغوث ضم منسق منطقة جنين ناصر بزور ومنسق المشاريع الزراعية بالمحافظة عثمان مسلماني ورئيس اتحاد الفلاحين في جنين جمال شعبان وذلك بحضور حسام دراغمة مدير الشؤون الادارية والمالية بالمحافظة.

وتاتي هذه الزيارة في اطار الجهود التي تبذلها المحافظة لاستقطاب المؤسسات الدولية والمحلية لتنفيذ مشاريع تنموية للنهوض بالواقع الاقتصادي ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وشدد المحافظ طوباسي على ضرورة ان يخدم اي مشروع تنفذه المؤسسات الدولية او المحلية تمكين المواطن من الصمود بارضه لا سيما في منطقة الاغوار التي تعاني من انتهاكات اسرائيلية مستمرة يحاول الاحتلال من خلالها تهجير المواطنين بضرب مشاريعهم وقطع ارزاقهم وهدم مساكنهم ضمن مخطط منظم لترحيله .

واكد المحافظ طوباسي ان السلطة الوطنية تدعم اي مشروع من شانه خدمة المصلحة العامة وتثبيت صمود المواطن ورفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي للمواطن مؤكدا على ضرورة تحديد المشاريع ونوعيتها والميزانية المرصودة لكل منها حتى يتسنى للمحافظة ومن خلال لجنة مشتركة اتخاذ المعايير اللازمة لتوجيه تلك المشاريع لمن يستحقها.

وبدوره ، استعرض بزور الالية التي تتبعها وكالة الغوث ومن خلال مشروعها " العمل مقابل الغذاء " وبالتعاون مع الفاو في تنفيذ تلك المشاريع بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات التعاونية وتحت مظلة المحافظة ، مضيفا ان ديمومة واستمرار المشروع هو دافع لاقامة مشاريع اخرى بمناطق المحافظة وان ريع اي مشروع سينفذ يجب ان يعود أُكله بخدمة الصالح العام اضافة الى توفير فرص عمل للايدي العاملة من خلال تلك المشاريع المنوي تنفيذها.


وفي جهة متصلة ادان المحافظ طوباسي اجراءات وسياسات الاحتلال بتعطيش المواطنين وحرمانهم من حقهم بالمياه ، مشيرا الى قيام قوات الاحتلال بمصادرة صهاريج المياه المصدر الوحيد بتزويدهم بالمياه ومؤكدا ان هناك اتصالات مكثفة اجريت مع مؤسسات دولية وحقوقية بهذا الشان ومعلنا بذا تالوقت عن البدء بتوزيع "صهاريج " على المواطنين في مناطق الاغوار لتعويضهم عما تم مصادرته.

كما اعتبر المحافظ طوباسي قيام قوات الاحتلال بتسليم عدد من المواطنين بقرية العقبة اخطارات بالهدم ووقف البناء استكمالا للمخطط الذي تنتهجه حكومة الاحتلال بتفريغ الارض من ساكنيها بغية تهويدها ومصادرتها رافضا تلك الاجراءات ومثمنا صمود المواطنين في اراضيهم ومساكنهم .