وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المجموعة 194" تستنكر استمرار العدوان على القطاع وتدعو لقرار دولي

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 15:36 )
دمشق- معا- استنكرت المجموعة 194 المعنية بقضايا اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة، استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعت المجتمع الدولي، إلى التدخل لوقف هذا العدوان فوراً، وردع الآلة العسكرية الإسرائيلية، التي اعتادت ألا تميز بين العسكريين، وبين المدنيين، خاصة الأطفال والنساء والعجائز.

ولاحظت المجموعة 194 في بيان وصل "معا"، أن المجتمع الدولي وهو منهمك في متابعة قضايا وملفات دولية مهمة يتجاهل إلى حد كبير، ودون أي مبرر الوضع المأساوي الذي يعيشه قطاع غزة، تحت نيران العدوان الإسرائيلي، وخلف حصار جائر، مضى عليه أكثر من خمس سنوات.

ودعت المجموعة 194 المجتمع الدولي إلى اتخاذ قرارات ملزمة، لوقف العدوان، وفك الحصار، وتوفير المساعدات الضرورية لقطاع غزة، لمعالجة ما أحدثه العدوان والحصار من تدمير للبنية التحتية، ولاقتصاد القطاع ونسيجه المجتمعي.

ورأت المجموعة 194 أن ما يستحقه القطاع، ليس الصمت عن العدوان الذي يتعرض له، على يد الاحتلال الإسرائيلي بل مشروع تنموي لإعادة إعمار ما تهدم فيه خلال السنوات الماضية، واستثمارات لتشغيل اليد العاملة، وإجراءات رادعة ضد العدوان الإسرائيلي لضمان الاستقرار والأمن، لأبناء القطاع وسكانه الفلسطينيين.